أوصى خبير السفر والمقاصد السياحية، لي مارشال، بإمكانية اصطحاب الأطفال الصغار عند زيارة روما، لكن بعد إقناعهم بأن أفضل وقت يمكن أن يستمتعوا فيه بمشاهدة معالم المدينة في هذا الوقت من العام هو الصباح الباكر والمساء في وقت متأخر.


أشار خبير السفر والمقاصد السياحية، لي مارشال، الى أنأبرز الأماكن والمعارض فيالعاصمة الايطالية روماتظل مفتوحة في بعض الأحيان حتى التاسعة أو العاشرة مساءً خلال فصل الصيف، منوهاً إلى أن الزائر ممكن أن يحصل على ترفيه قديم عند زيارة المدرج الروماني وعلى نمط حياة مترف عند زيارة البلاط الملكي وحركة وحيوية عند زيارة مســـرح الكولوسيـــوم، خاصة إن كانت في ضوء القمر.

ولفت مارشال كذلك إلى أن هناك سوقاً يعرف بسوق تراجان يطل على المدرج الروماني، وهو مركز تسوق قديم ورائع. وأضاف مارشال أن معظم الأطفال يسعدون بتناول البيتزا، ولحسن الحظ، تعتبر مطاعم البيتزا هناك أرخص أماكن تناول الطعام.
وبالنسبة لحمامات السباحة، أوضح مارشال أنها تكاد لا تكون موجودة في روما، وأوصى بركوب قطار من بيراميد إلى ميناء روما القديمة في أوستيا أنتيكا ndash;موقع أثري رائع ndash; ثم الاستمرار في استقلال نفس القطار إلى الشاطئ في أوستيا. وشدد على أهمية حمل بطاقة هوية مصورة في كافة الأوقات، خاصة وأن معظم الأماكن مجانية بالنسبة لمواطني الاتحاد الأوروبي لمن هم أكبر من 65 عاماً أو أقل من 18 عاماً.