حرص مسؤولو شركة فورد الأميركية لصناعة السيارات على طرح موديل جديد يقدم خواص ومميزات جديدة من أهمها الجانب العملي كسيارة يمكن الارتكاز عليها بصورة يومية وكذلك الأداء القوي، وهو ما ينتظر أن يتحقق مع سيارة فوكاس إس تي الجديدة.

تعتبر سيارة فوكاس إس تي من فورد التي جاءت بتصميم هاتش باك، واحدة من السيارات المميزة، باشتمالها على جوانب هندسية كثيرة، وإن لم تشتمل على كثير من الأجزاء الخاصة.
فمن الخارج، يوجد كابح سقف ومدرأة سوداء لامعة وأنيقة الشكل وعلامة إس تي وعادمين مثيرين يخرجان من وسط الستارة الخلفية. وعن أهم سمات تلك السيارة الجديدة، فإنها تحتوي على محرك سعته 2.0 لتر بأربع اسطوانات ويعمل بالبنزين، وناقل يدوي بست سرعات، ونظام دفع بالعجلات الأمامية. وتبلغ قوة هذا المحرك 247 حصان، وقوة عزم قدرها 250 رطل قدم، وتقدر سرعتها القصوى بـ 154 ميل في الساعة، ويمكنها الانطلاق من وضع الثبات حتى سرعة 60 ميل في الساعة في خلال 6,2 ثانية. وفيما يتعلق بانبعاثات الكربون، فإنها تخرج 169 غرام لكل كيلو متر. وتقدم تلك السيارة الجديدة تجربة قيادة رائعة وممتعة، نظراً لتميزها بسرعتها العالية والمبهرة لكل من يقودها، ورشاقتها المذهلة، عند السير على الطرقات.