أعلنت شركة مايكروسوفت نسخة جديدة من برمجية مايكروسوفت اوفيس تتكامل مجموعتها مع الانترنت وقادرة على تحرير الملفات المعدَّة بنظام بي دي اف ، ومصممة لاستخدام نظام ويندوز 8 التشغيلي الجديد من مايكروسوفت للكومبيوترات اللوحية والشخصية.

تعتبر برمجية مايكروسوفت اوفيس التي يستخدمها أكثر من مليار شخص في أنحاء العالم وتعمل على نحو 90 في المئة من الكومبيوترات الشخصية أكبر مصدر منفرد لايرادات مايكروسوفت العملاقة حيث تحقق أكثر من 15 مليار دولار سنويا لشركة البرمجيات العملاقة.
ومن المتوقع ان تُطلق مجموعة البرامج المكتبية الجديدة العام المقبل باسم اوفيس 2013. وقال رئيس مايكروسوفت التنفيذي ستيف بولمر ان برمجية اوفيس 2013 quot;جيل جديد يحمل معه شيئا من الجرأة والجمالquot; اللذين قدمتهما شركة مايكروسوفت في نظام ويندوز 8 وهاتف ويندوز الذكي. واضاف بولمر ان البرمجية الجديدة موجهة للطالب والعائلة والمستهلك بقدر ما هي موجهة للمكاتب والشركات.
وجرى تحديث نطاق التطبيقات مثل ورد وآوتلوك وايكسل وون نوت وباور بوينت ، بما يتلاءم مع الشاشات اللمسية التي يستخدمها بصورة متزايدة أصحاب الهواتف الذكية والكومبيوترات اللوحية. وتؤكد مايكروسوفت ان اكثر من نصف اجمالي المستخدمين لديهم الآن ثلاثة أجهزة أو اكثر وان 60 في المئة منهم يقولون انهم يستخدمون الأجهزة نفسها في عملهم وحياتهم الشخصية.
وأُعيد في النسخة الجديدة من برمجية اوفيس تصميم ون نوت ليشمل التكنولوجية اللمسية . والى جانب القدرة على تحرير ملفات بي دي اف فان برنامج مايكروسوفت ورد في اوفيس 2013 قادر على الحفظ بصيغة ادوب واستيعاب اشرطة الفيديو على يوتيوب بسهولة أكبر. وستندمج الآن جميع البرامج بمنظومة الحفظ الغيمية quot;سكاي درايفquot; لتوفير وثائق محدَّثة دائما ومتاحة بسهولة.