أعلن فرع شركة مرسيدس بينز في كندا أنه وللعام الثالث على التوالي، تواصل سيارة quot;مرسيدس بينز سبلينترquot; تقديم أقل تكلفة إجمالية للملكية في فئتها داخل كندا.

حازت quot;مرسيدس بينز سبلينترquot;على ثلاثة جوائز في حفل افتتاح كندا لمسابقة الأسطول الأفضل التي تنظمها شركة فينسينتريك للأبحاث، حيث فازت في كل فئة تنافست فيها. وفحصت التكلفة الإجمالية الشاملة لدراسة الملكية من جانب فينسينتريك الساحة التنافسية وحللت تكاليف الدورة الحياتية لسيارة مرسيدس بينز سبلينتر 2012، مقارنةً بمنافسيها الأربعة الرئيسيين، بما في ذلك أحدث مركبة انضمت لتلك الفئة مؤخراً.
وبمجرد الانتهاء من تحليل كافة البيانات، أشارت النتائج بوضوح إلى أن سيارة سبلينتر تحظى بأقل تكاليف متعلقة بالدورة الحياتية. وقامت منهجية تحليل تكاليف الدورة الحياتية بفحص جميع تكاليف الملكية والتشغيل. وضمت تلك التكاليف ما يلي : تراجع القيمة، تكاليف الوقود، التأمين، الصيانة، الإصلاحات، التمويل، الرسوم، الضرائب، وكذلك تكلفة الفرصة البديلة. وفي هذا السياق، قال دافيد ورستر رئيس شركة فينسينتريك :quot; يركز المشترون غالباً على سعر المركبة، وكيف يتحول ذلك إلى دفعات قروض شهرية. ومع هذا، فإن تحليلنا لسوق المركبات الثقيلة في كندا أظهر أهمية فهم وإدراك جميع التكاليف الخاصة بالملكيةquot;.
وتابع حديثه بالقول :quot; وتعتبر سيارة مرسيدس بينز سبلينتر نموذجاً مثالياً للقيمة فيما يتعلق بتحليل التكلفة الإجمالية للملكية. ورغم امتلاك سبلينتر لتكلفة اقتناء أعلى عن غيرها من السيارات المنافسة، فإن تكاليف الوقود الخاصة بها وهي الأفضل في فئتها وتراجع قيمتها أدى إلى تراجع تكلفة الملكية الإجمالية بشكل عامquot;. وقال تيم ريوس الرئيس التنفيذي لفرع مرسيدس بينز في كندا :quot; تواصل مرسيدس بينز سبلينتر إرساء المعايير الجديدة في صناعة السيارات، بتفوقها على منافسيها عند كل منعطف. وباعتبارها أكبر مُصَنِّع في العالم للمركبات التجارية، فقد نجحت مرسيدس بينز في وضع المعيار إلى جانب الالتزام الثابت من جانبها بالابتكارquot;.