إيلاف، وكالات : أكد النجم الألماني مايكل شوماخر صاحب الرقم القياسي العالمي في عدد مرات الفوز بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا -1 أنه لن يسمح لسلسلة من المشاكل الفنية بالوقوف في طريق تجديد عقده مع فريق مرسيدس الذي يمثله حاليا.

وصرح شوماخر بطل العالم سبع مرات لمجلة quot;موتورسبورت أكتويلquot; اليوم الثلاثاء أنه لا يريد أن يتخذ قرارا انفعاليا فيما يتعلق بمستقبله.

وقال السائق الألماني في إشارة إلى بدايته السيئة للموسم الحالي من بشطولة فورمولا - 1 : quot;لن يكون لها أي تأثير .. يجب أن تأخذ أمور أخرى بعين الاعتبار عندما تتخذ قرارات بهذه الأهميةquot;.

مايكل شوماخر

وحصد شوماخر quot;43 عاماquot; نقطتين فقط في السباقات السبعة التي جرت ببطولة العالم لهذا الموسم حتى الآن ، والتي شهدت توقف السائق الألماني أربع مرات بسبب مشاكل فنية وبسبب حادث تصادم في سباق آخر. وكان شوماخر تراجع عن قرار اعتزاله في 2010 وانضم إلى فريق مرسيدس الألماني بعقد يمتد لثلاثة أعوام ولكنه لم يفز بأي سباقات مع الفريق حتى الآن.

وإن كان شوماخر أحرز مركز الانطلاق الأول في سباق جائزة مونت كارلو الكبرى مؤخرا ، فقد أحرز زميله بالفريق ومواطنه نيكو روزبرج أول لقب لمرسيدس منذ أكثر من خمسين عاما عندما فاز بلقب سباق الجائزة الكبرى الصيني ، وهو ما يدل على أن قدرة الفريق على المنافسة تحسنت كثيرا بهذا الموسم.

وقال شوماخر: quot;بالتأكيد لن أستسلم ببساطة .. مازلت مؤمنا بمشروعنا المشترك وبقدرتنا على تحقيق إنجاز رائع مع مرسيدسquot;. من جانبه ، أعلن نوربرت هوج مدير فريق مرسيدس أن الفريق وشوماخر quot;سيجلسان سويا في وقت محدد من أجل التوصل إلى قرار مشتركquot;.