لا يتوقف هوس نجمات هوليوود بأحدث التقليعات في دنيا الموضة، ويجنحن دائمًا إلى ارتداء ما يكشف من أجسادهن أكثر مما يستر، فيزدن صيف العالم لهيبًا.

______________________________________________________________________


بدأت موضة الشورت مع نجمة البوب مادونا التي كانت توصف بـquot; ملكة الإغراءquot; في ذلك الوقت، حيث ظهرت بسراويل قصيرة ممزقة وغريبة. ثم تلتها نجمة مسلسل quot; باي واتشquot; الشقراء باميلا اندرسون لتلهب قلوب الشباب بقوامها المثير ولباسها الفاضح، حيث لم توفر أي قطعة ملابس للبحر أو شورت للظهور بها أمام جمهورها.


ثم أطلّت سيندي كروفرد، مع بداية التسعينات لتشكل قنبلة في عالم الإغراء وعرض الأزياء. فتهافتت أبرز الصحف العالمية لنشر صورها ورصد تحركاتها، وكان لصورتها الشهيرة، وهي ترتدي شورت من الجينز على غلاف مجلة quot;بيبل ماغازينquot;، وقع خاص على معجبيها.

موضة الشورت لم تغب ولم تتوقف النجمات عن الظهور بها في مناسبات عديدة. لكن عام 2012 ، كان عام quot;الشورتquot; بامتياز، حيث لم تغب هذه القطعة المثيرة عن معظم عروض الأزياء العالمية ، واختارتها أكثر من نجمة في أكثر من إطلالة.
ومن هؤلاء النجمات، جميلة برنامج quot;اكس فاكتورquot;، نيكول شوارزنغر، التي ارتدت سروالاً قصيراً وجاكت أسود مشكوكا بالقطع البرّاقة لمهرجان الموسيقى العالمي الذي أُقيم مع بداية فصل الصيف، وكللت طلتها بأكسسورات تقدر قيمتها بنحو 20 ألف دولار أميركي.

كما أطلت النجمة بيونسيه على معجبيها، مؤخراً، ببدلة سوداء من دار شانيل، مؤلفة من شورت وجاكت أسود. فجاءت إطلالتها بالغة الإغراء والشورت كاد يختفي تحت الجاكت كما جاء على لسان معجبيها.

أما العارضتان الفاتنتان ايفا هيرزيغوفا وكيت موس، وعلى الرغم من اعتمادهما على شورت الجينز الممزق الذي يناسبهما بشكل خاص، إلا أنهما قررتا أن تظهرا أيضاً بشورت أنيق للغاية الأول من تصميم دولتشي اند غابانا والثاني من بوتيك مانغو.

وقد ظهرت، مؤخراً، الممثلة الفاتنة شارليز ثيرون، في إحدى جلساتها التصويرية، بطلّة فائقة الانوثة، بحسب النقاد، عندما مزجت بين الشورت والجوارب والحذاء ذي الكعب العالي.
في الوقت الذي تساءل معجبو النجمة باريس هيلتون، عما إذا كانت تنتقي ملابسها من بوتيكات الأطفال، نظراً لقصر وضيق سراويلها.
ومن قال إن المغنية اللبنانية اللاتينية شاكيرا قد خفّ نجمها وجنونها، وهي قد ظهرت مؤخراً بـquot;لوكquot; جديد لصيف 2012 ، عبارة عن شورت قصير جداً من الجينز مع بلوزة بيضاء وقبعة رعاة البقر الشهيرة، بالإضافة الى تسريحة شعر مميزة، فتم اختيارها كصاحبة quot;أجمل شعرquot; وquot; أفضل تسريحة لعام 2012quot; وquot; أجمل إطلالةquot; أيضاً.

وللجيل الجديد الذي يكاد لا يذكر جنون النجمة مادونا، فقد قررت المغنية بريتني سبيرز أن تعيد أمجاد تلك الأسطورة. فاعتمدت طريقتها في اللباس الجريء، خاصة في ما يتعلق بالسراويل القصيرة مع غياب السترات والإكتفاء بحمّالات صدر مرصّعة بالاحجار البرّاقة.

ومن قالإن الساحة لا تتسع للجميع؟! ومن قال ان النجمة ريهانا لا تملك جيشاً من المعجبين بجنونها وملابسها؟! فهي التي أطلّت، مؤخراً، بشورت من الجينز الممزق بمظهر مثير للغاية في صور للمصور العالمي تيري ريشاردسون خلال تصوير إعلان جديد لأحد منتجات المياه مع بداية هذا الصيف.

أما العارضات الفاتنات كيارا، لارا ستون، روزي هنتنغتون-وايتلي وسيينا ميلر، فقد زدن لهيب الصيف لهيباً بإطلالتهن الجريئة هذا العام، وأعدن موضة التسعينات بقوة الى الساحة من خلال الشورت.

لكن شورت الممثلة جيسيكا البا جاء مختلفاً، حيث بدت طلّتها بالاخضر مميزة وبالغة الأناقة على غلاف مجلة quot;انستايل ماغازينquot; الأسترالية وهي تتحدث عن الامومة والصحة.

وكيف يمكن التحدث عن موضة الشورت من دون ذكر الممثلة ليندسي لوهان، التي كاد يجزم المراقبون أن بينها وبين السراويل الطويلة مقاطعة شبه دائمة. لذلك اختارها مصمم الازياء الالماني الشاب فيليب بلاين وجهاً إعلانياً لمجموعته الجديدة لخريف وصيف 2012 . حيث جرى التصوير في مدينة كومو الايطالية لتظهر لوهان بشورت أحمر اللون قصير للغاية، يخطف الانفاس.

لكن لا يمكن الإنكار أن طلتي النجمتين ميلاي سيروس (او هانا مونتانا) والفاتنة سيلينا غومز بالشورت كانتا الاجمل والابرز لهذا العام. حيث ظهرت الاولى في إحدى المقابلات التلفزيونية بشورت اسود وأبيض فائق الروعة. فيما ظهرت الثانية، في حفل أقيم في مدينة نيويورك، بطقم من مجموعة فيرساتشي عبارة عن شورت بخصر عالٍ، مع قميص قصير يغطي الصدر وسترة طويلة باللون الابيض.