بالامكان إرسال أسألتكم الى دكتور quot;إيلافquot; على البريد الالكتروني التالي:

[email protected]

تقول الطبيبة منى صبرا أن الأهم من طول القضيب خلال ممارسة الجنس هو الاختبار الجنسي مع الشريكة ومعرفة ما يثيرها وما يرضي رغبتها. مشيرة الى أنه من الممكن أن يكون القذف سريعا العلاقة الجنسية الأولى، ولكن مع الوقت يتأخر القذف وتصبح المدة أطول.


1- تحية طيبة... هل يوجد أي أضرار عند القذف داخل رحم المرأه وهي حامل ؟

عزيزي القارئ،
لا يوجد أي ضرر من جراء القذف داخل رحم المرأة الحامل.
2- سلام عليكم ، أنا شاب ابلغ من العمر 30عاما أعزب, أعاني من ظهور حلقة سوداء حول العين +غور العين الى الداخل نتيجة ممارسة العادة السرية التي أقلعت عنها ما هي العلاقة بينهما ؟ كيف يمكن التخلص من هذه الحلقة السوداء حول العين +غور العين الى الداخل ؟

عزيزي القارئ،
لا علاقة لوجود الحلقة السوداء حول العينين بممارسة العادة السرية. والحلقة السوداء عادة ما تكون وراثية وتزيد مع السهر والتعب.
3- أنا شاب عمري 33 سنة متزوج من 3 شهور و أعاني من عدم القذف بمعنى اني لم اتمكن من القدف أثناء الممارسة الجنسية مع زوجتي مع العلم انى مارست العادة السرية قبل الزواج و يحدث قذف طبيعي و حتى اننى شككت بالأمر و لاحظت عدم القذف نهائيآ فمارست العادة السرية فيحدث القذف طبيعى بدون الزوجة و لكن مع الزوجة لا يحدث شئ ولا أصل للرعشة الجنسية المطلوبه للقذف، مع العلم انه يوجد انتصاب جيد جدآ مع الملاطفة و المداعبة و اثناء وجود القضيب بداخل المهبل و مع الحركة يحدث ارتخاء ملحوظ. فاستخدمت عقارات مختلفه مثل الفياجرا فيستمر الانتصاب و لكن بدون قذف أيضآ. ذهبت للطبيب و طلب مني تحاليل عن طريق الدم و لكن لا أتذكر اسم التحليل و لكن النسبة كانت و الحمد لله جيدة ولم يعطني الدكتور أي علاج حيث ان حالتي لا تستدعي علاج و طلب مني الاستمرار و المحاولة و لمدة شهر فشلت فى القذف أثناء الممارسة الجنسية و ذهبت اليه مرة أخرى و أعطاني كبسولات ( سوبر اكت ) و فيتامين و استخدمها لمدة 3 أسابيع حتى الآن ولا يوجد نتيجة. أرجو ان يكون هناك حل لمشكلتي التي ارى أنها نادرة.
عزيزي القارئ،
التأخر في القذف أو عدم القذف ممكن أن يسببه عدم وجود الاثارة الجنسية الكافية. فكيف هي علاقتك بزوجتك؟ هل تثيرك ممارسة الجنس معها؟ هل يزعجك ممارسة الجنس معها؟ بعض الادوية ممكن أن تسبب ذلك أيضا كأدوية الأعصاب والاحباط، فهل تأخذ هذه الادوية؟ الحل يكمن في زيادة الاثارة الجنسة قبل وخلال المجامعة. كاختيار الوضعيات المثيرة مثلا. أو مشاهدة الأفلام الاباحية اذا كلن ذلك يثيرك.
4- أنا شاب بالغ في 16. قبل عام ونصف مارست العادة السرية في الأول على مرات منتظمة ولكني قد أكثرت حتى بلغت مرة في اليوم ولكني كل مرة أحاول التوقف تارة أزيد في المدة وتارة أنقص. ظهر على قضيبيquot;قشورquot; في بادئ الأمر ولكنها انتهت شيئا فشيئا ثم بلت دما مرة رغم أني لم أتلقى أي ضربة عليه. قيل لي أنه نقص في المياه وهو أمر عادي. ظهر جسم كروي تحت غشاء قصيبي وقد كان صغيرا في بادئ الأمر ولكني لاحظت أنه كبر قليلا. هو جسم كروي ملتصق بالقضيب من فوق على اليسار غير مؤلم بتاتا. أخبرت أحد الأقارب عبر الهاتف ولكني لم أفصّل وهو طبيب بحالتي فقال إنها ناتجة عن فطريات ولاخوف منها ونصحني بدواء إسمه quot;تيفاريلquot;. وأيضا لاحظت أنني بارد جنسيا والشهوة أصبحت شبه معدومة حتى عند ممارسة العادة السرية تكون اللذة قليلة.
عزيزي القارئ،
من الممكن أن يكون لديك فطريات بالفعل. وعلاجها سهل، بالأدوية المضادة للفطريات. أما بالنسبة للذة فمن الطبيعي أن تقل عند ممارسة العادة السرية، ولكن عندما تقابل الفتاة التي تحبها، سوف تشعر برغبة ممارسة الجنس معها وسوف تشعر بلذة أكبر وهذه اللذة مختلفة عن ممارسة العادة السرية.
5- أنا رجل في العقد الخامس من عمري متزوج وعندي أولاد، منذ سنة تقريبا أصبح الانتصاب لدي أثناء الجماع مع زوجتي ضعيفا وأحيانا لايحدث، مع العلم أنه لازال يحدث لدي الانتصاب الصباحي، كما يمكنه أن يحدث لي أيضا إذا نظرت إلى صور نسائية مثيرة ! هل لديك بعض الاقتراحات العملية غير الـ فياغرا، حيث إنها ناجعة معي ولكن لاأفضلها.
عزيزي القارئ،
من الواضح أن ما يحصل معك مرتبط بطول مدة العلاقة مع زوجتك. فأنت متزوج منذ فترة طويلة، وممارسة الجنس مع زوجتك أصبحت عملية روتينية.ننصحك بادخال الجديد على حياتك الجنسية مع زوجتك، كشراء الثياب الداخلية المثيرة، أو تغيير المكان الذي تمارسان الجنس فيه عادة، والذهاب مثلا في عطلة الى أحد الفنادق. وبامكانك التفكير أيضا بممارسة جنسية جديدة، كتجربة وضعيات جديدة مثلا.
6- السلام عليكم أنا متزوج منذ 4 سنين مشكلتي الوحيدة مع زوجتي هي فقدان الشهوة الجنسية معها فلا أنام معها إلا ناذرا أي بمعدل 5 أو 6 مرات في الشهر و في هذه المرات التي انام معها فيها تحدث المتعة معها مرة واحدة فقط و أحس بعدها بفقدان الشهية الجنسية فقبل الزواج في مرحلة الخطوبة حدثت المتعة خمس مرات متتالية و بعد الزواج لم يحدث أن تكررت إلا في مرات قليلة مرة مرتين و مرة اخرى ثلاث مرات و غالبا ما نكون قد قررنا فيها الطلاق في هذه الحالة فقط تتحرك الشهوة. وقد اضطررت لكي أمارس الجنس مع نساء أخريات فحدث لي نفس المشكل هي بعد القذف الاول أفقد الشهية تماما بالرغم من انني قبل المعاشرة اتخيل أنني ساقضي الليل كله معها لكن بعد المتعة الأولى أحس بفقدان الشهية. (لكن عندما اجرب بالعادة السرية فيمكن أن تصل المتعة إلى أربع مرات متتالية و أكثر بالرغم أنني لا أمارس العادة السرية إلا قليل عندما أنتهي من معاشرة زوجتي احس ان لازالت لدي القدرة على القذف مما اضطر معه لعمل العادة السرية مرة واحدة فقط بعد المعاشرة ). و في انتظار جوابك الذي انتظره منك بفارغ الصبر تقبلي مني أسمى عبارات التقدير و الإحترام
عزيزي القارئ،
تتفاوت الرغبة الجنسية مع الوقت وتقدم العمر. وتتتأثر بالمشاغل الحياتية.ومع التقدم في العمر، يصبح من النادر أن يمارس الرجال الجنس لمرات متتالية في الليلة الواحدة. فما يحصل معك طبيعيا. ومن الخاطئ أن يكون هدفك ممارسة الجنس لمرات متتالية، بل يجب أن يكون الهدف هو الاستمتاع خلال ممارسة الجنس والشعور باللذة، أنت وشريكتك. ولو مرة واحدة في الاسبوع.
7- عندي سؤال اني أريد طريقه تكبير طول القضيب انا عمري ٣٠ سنه وطولي١٨٥سم وطول قضيبي ١٢ سم واستعملت جهاز الشفط ولكن دون نتيجه واستعملت لزقات كذلك دون نتيجه أشعر بالاحباط النفسي ارجوك اذا في أي دوا دون أن يسبب اضرارا بلغيني.
عزيزي القارئ،
طول القضيب 12 سم يعد طبيعيا. والأهم من طول القضيب خلال ممارسة الجنس هو الاختبار مع الشريكة ومعرفة ما يثيرها وما يرضيها خلال ممارسة الجنس. واستكشاف الأماكن الحساسة في جسدها. ويوجد عملية جراحية بامكان طبيب المسالك البولية اجراءها، تزيد من طول القضيب 2 أو 3 سم.
8- أنا عمري 31 سنة متزوج من خمس سنوات لايوجد لدي أطفال أعاني من قلة الحيوانات المنوية وان وجد يوجد بها شلل عملت عدة فحوصات ولم أجد جدوى وأجري لي عملية خذعة في الخصيتين ووجدوا حيوانات منويه ميتة هل يوجد علاج لحالتي؟
عزيزي القارئ،
في حال وجود اضطراب في الحيوانات المنوية، يجب اجراء فحص للهرمون الذكري. أما اذا كان طبيعيا، فبامكان الطبيب وصف فيتامينات ممكن أن تحسن من عدد و شكل الحيواناتت المنوية، لكن النتيجة ليست أكيدة. واذا لم يكن العلاج مفيدا، بالامكان اللجوء الى واهب حيونات منوية لتلقيح البويضة.
9- كتبت لكم بعد ان احترت في الامر ودمرت نفسيتي ، اريد فقط ان أفهم الأمر او أعرف مبرر، أنا متزوجة منذ سنتين ونصف وزوجي منذ تزوجنا لا نمارس العلاقة الزوجية الا مرة كل 3 شهور او خمس شهور لدي طفل من اول زواجنا مع العلم اننا ناجحين ووسيمين ولا ينقصنا شيء وعند العلاقة يكون كلانا مستمتع وننوع في الاوضاع والاماكن ولا يوجد اي مانع عند كلانا ، فهل هذا طبيعي مع العلم اني أعلم ان الرجال ميالون أكثر لهذا الموضوع لكن في حالتي انا العكس مع العلم اني عجباه جدا ومهتمة بنفسي ممكن اعرف ايه اسباب هذا الموضوع وماذا افعل؟ فكرت ان يكون في واحدة اخرى لكن كان يحدث ذلك ولا يقربني في شهر العسل الا فين وفين وينام ويتركني ابكي فكرت باشياء كثير ولم اجد السبب مع اني من محبي الاستكشاف واستطيع استكشاف اي شيء غريب لكن لا يوجد بغريب في حياته.
عزيزتي القارئة،
زوجك لديه انخفاض في الرغبة الجنسية. والسبب ممكن أن يكون وجود امرأة اخرى، واهتمام زائد في العمل، او ميول الى المثلية. وممكن أن يكون السبب أن لديه إحباط نفسي، أو وجود مشكل بينكما أو أمور لا تتفقون عليها. ننصحك بالتحدث معه بهذا الموضوع ومحاولة استيضاح السبب.
10- أنا عمري 24 سنة عرفت أني أعاني من متلازمه كلاينفر أمارس العادة السرية فى بعض الأحيان .... أريد أن أتزوج هل لى أن أتزوج مثل باقي الناس و هل أصارح من سأتزوجها بأن عقيم .... أم أتزوج من أمرأة مطلقة أو أرملة لديها أطفال أفضل ؟
عزيزي القارئ،
كما تعرف، يستحيل الانجاب عند مرضى الكلينفلتر.ننصحك بمصارحة زوجة المستقبل قبل الزواج، ان كانت ارملة أو مطلقة أو غير ذلك. فهذا من حقها.
11- السلام عليكم دكتورة انا عندي مشكله منذ أكثر من أربع سنوات وهي أني عندما بلغت كنت أمارس عادات سيئة بعضوي الذكري مما تسبب في ميلانه عند الانتصاب وضعفه جدا وأيضا حجمه لم يتغير منذ كان عمري 17 وأنا عمري الآن 23 وغير ذلك عندي مشكلة في إحدى الخصيتين وهي ضعفها وحولها مادة زي الشحوم او التفكك ارجو الاجابة عن الحل.
عزيزي القارئ،
ننصحك باستشارة طبيب مسالك بولية لفحص القضيب والخصيتين. ووجود التواء طفيف في القضيب هو أمر شائع، ولكن اذا كان الالتواء كبيرا، فبامكان طبيب المسالك البولية إجراء جراحية.
12- عمري ٤٧ سنة ومنذ ٦سنوات أصبت بجلطة في القلب وعمل لي قسطرة ودعامتين وأنا الآن أعاني من ضعف في الإنتصاب والرغبة موجودة وأنا الآن مقبل على الزواج و أتناول الأدوية التالية بصورة دائمة: لبيتور ٤٠، تنورمين ٥٠، إزيترول ١٠،إنالبريل ١٠، إسبرين ٨١، متفورمين ١٥٠٠.
فهل هذه الأدوية تؤثر على الجنس فهل ممكن أخذ الفياغرا أرجو منك النصيحة وإرشادي إلى مكملات عشبية ممكن تساعدني حيث أني مقبل على الزواج ولك جزيل الشكر.
عزيزي القارئ،
كما شرايين القلب، تتأثر شرايين العضو الذكري وممكن أن تتعرض للانسداد مع العمر، وهذا ما يفسر وجود الضعف الجنسي لديك. يتوجب عليك أن تستشير طبيب القلب، وتسأله اذا كان قلبك يتحمل الارهاق الذي تسببه المجامعة الجنسية. فاذا كانت هذه هي الحال فبامكانك أخذ الأدوية كالفياغرا، وهي غالبا ما تكون فعالة.
13- الحقيقه أنا مُقبل على زواج ولكن يوجد لدي مشكله الا وهي سرعة القذف علماً يادكتورة بأنني لم أُجامع أحد من قبل ولم استخدم ابداً العادة السرية, ولكن استحلم كثيراً من خلال النوم (( تقريباً من ثلاث إلى أربع ايام بالاسبوع )) وايضاً عندما أذهب إلى المساج ويبدأ الشخص بتمسيجي وعند قربه من العضو الذكري أشعر ان حاجة سوف تخرجُ من العضو واعلم انه المني ولكني لا استطيع التحكم به فيخرج كميه بسيطة والكمية الاخرى استطيع التحكم بها .. ايضا يادكتورة انا طالب بالخارج ولي ثلاث سنوات في الخارج وقبل تقريباً سنة كان هناك حفلة وكما تعلم الشيطان لابد ان يكون حاضراً اتت الي فتاة وقامت بالمداعبه وكنتُ ارتبك ولا اعلم ماسبب الارتباك وعندما مسكت العضو الذكري, لا ارادياً وبسرعة هائلة خرج المني وقمتُ مسرعاً إلى الحمام لكي اغتسل وبعد الاغتسال انصرفت عنها, علماً يادكتورة انني لم اُجامعها .عمري 23 سنه،طولي 164، لا أشرب الكحول، لا أدخن، لم أتعامل مع العادة السرية من قبل. أرجوا منك يادكتورة مساعدتي والرد علي في أقرب وقت ممكن علماً سوف يكون موعد زواجي بإذن الله بعد ثلاثة أشهر من الآن .
عزيزي القارئ،
أنت لم تبتدئ بعد باختبار الحياة الجنسية. الان لديك رغبة جنسية لا تؤدي الى المجامعة الجنسية مع امرأة، فمن الطبيعي أن تشعر بما تصفه في سؤالك. أما عندما تتزوج، فمن الممكن أن يكون القذف سريعا في العلاقات الجنسية الأولى، وذلك يحصل مع كل الرجال في بداية العلاقات الجنسية. ولكن مع الوقت يتأخر القذف وتصبح المدة أطول. فلا داعي للقلق.