كشفت هيئة الإذاعة البريطانية quot;بي بي سيquot; أن اعتقال ثلاثة من أفراد الفريق الأردني المشارك في دورة الألعاب الأولمبية للمعاقين المقبلة في لندن يعود بسبب صدور مزاعم ضدهم بالتحرش الجنسي في مقاطعة quot;كاونتي انتريمquot; بأيرلندا الشمالية.


وذكرت الهيئة أن الاعتداء المزعوم وقع في منشآت التدريب التابعة لمجمع quot;انتريم فورمquot; الرياضي الذي يديره مجلس quot;انتريم باره كاونسيلquot;، حيث دعت وزيرة شؤون الرياضة في ايرلندا الشمالية كارال ني تشويلين إلى اجتماع عاجل مع هيئة تطوير الرياضة وإحدى شركات العلاقات العامة لبحث الموضوع.

وأصدر مجلس quot;انتريم كاونسلquot; بيانا قال فيه، quot;إننا على علم بهذه المزاعم، هذا أمر يخص الشرطة، وهيئة الشرطة في ايرلندا الشمالية تجري تحقيقا كاملاquot;.
وكانت الشرطة قد أكدت اعتقالها أعضاء الفريق الثلاثة وتتراوح أعمارهم بين 36 و35 و23 عاما يوم الاثنين على خلفية مزاعم بتورطهم في تحرش جنسي في منطقة quot;انتريمquot;.

وقال متحدث باسم إدارة الثقافة والفنون والترفيه إن quot;هيئة الشرطة في ايرلندا الشمالية تشرف حاليا على تحقيق فعال، ولذلك لا يمكننا التعليق أكثر فأكثرquot;.

ومن المقرر أن يغادر الفريق الأردني ايرلندا الشمالية الأربعاء للمشاركة في بطولة الألعاب الأولمبية للمعاقين التي ستبدأ في لندن في التاسع والعشرين من أغسطس الجاري.