ينتظر أن تظهر سيارة أودى إيه 3 سبورت باك موديل 2013 بطلة جديدة ضمن فعاليات معرض باريس للمحركات الذي سيقام في الفترة بين التاسع والعشرين من الشهر الجاري وحتى الرابع عشر من شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل. وتلك هي المرة الأولى التي ستظهر فيه تلك النسخة الجديدة من تلك السيارة ذات الخمسة أبواب.

تتميز سيارة أودى إيه 3 سبورت باكبطلّة أنيقة جديدة وقاعدة عجلات أطول ومساحة داخلية أكبر للعائلات والأمتعة الخاصة بهم ويقدر سعر الواحدة منها الآن بـ 19825 جنيه إسترليني.
كما تتسم السيارة بتصميمها خفيف الوزن للغاية، حيث يقل وزنها عن سابقتها بحوالي 920 كيلو غرام. كما أن هيكلها منعزلاً وقاسياً للغاية، ويمكنه خفض مستويات الضوضاء بالداخل. وتتميز دواخلها بتصميم أنيق وخفيف ونظيف. ونظراً لزيادة طول قاعدة عجلاتها، فإنها توفر مساحة وفيرة بالمقاعد الخلفية يكفي لثلاثة أفراد بالغين.
وستطرح أودي ذلك الموديل بمحركين أحدهما TDI والآخر TFSI. وينتظر أن يتم طرح موديلات أخرى مستقبلاً بمحركي ديزل وبوحدة بنزين. وتقترن أغلبية المحركات في سيارة أودي إيه 3 سبورت باك بناقل يدوي بست سرعات. ويتيح هيكل هذا الموديل الجديد حالة كبيرة من الثبات والاتزان بسبب التوزيع المتزن للأحمال المحورية.
وتقدم أودي إيه 3 كذلك ابتكاراً رائداً فيما يتعلق بمسألة الكترونيات الاتصالات المتنقلة ( منصة المعلوماتية ذات الوحدات ). كما أنها تستعين بتقنيات متطورة لنظم مساعدة السائق. وأكثر تلك النظم أهمية هو ذلك الذي يعرف بنظام تثبيت السرعة التكيفي.