حقق موقع يوتيوب ثمانية ملايين دولار من أرباح الاعلانات المرافقة لأغنية quot;غانغام ستايلquot; الأكثر شهرة بعد أن تخطت المليار مشاهدة على الموقع.


سان فرانسيسكو: سمح الشريط المصور لأغنية quot;غانغام ستايلquot; التي لقيت نجاحا عالميا في العام 2012 وشوهدت أكثر من مليار مرة على quot;يوتيوبquot;، لهذا الموقع بتحقيق أكثر من ثمانية ملايين دولار من الإيرادات الاعلانية، على ما أعلنت مجموعة quot;غوغلquot; المالكة له. وكشف المدير المالي لـ quot;غوغلquot; نيكيش أرورا هذه المعلومة خلال مؤتمر أجري عبر الهاتف بعد نشر نتائج المجموعة، وذلك في سياق حديثة عن إمكانية تحقيق أرباح من الإعلانات على موقع quot;يوتيوبquot;.

وتوزع الأرباح التي تدرها الاعلانات على quot;يوتيوبquot; خلال مشاهدة أشرطة الفيديو على مصممي محتويات هذا الموقع. وفي كانون الاول(ديسمبر)، كان الشريط المصور لأغنية quot;غانغام ستايلquot; للمغني الكوري الجنوبي ساي قد تخطى عتبة المليار مشاهد على quot;يوتيوبquot;. وقد سجل عداد الصفحة مساء الثلاثاء 1,23 مليار مشاهد. وحتى لو كانت كلمات الأغنية باللغة الكورية، نجحت quot;غانغام ستايلquot; بفضل إيقاعها وخطوات رقصتها بجذب جمهور عريض من المشاهير، من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى رئيس بلدية لندن بوريس جونسون، مرورا بالرئيس الأميركي باراك أوباما.

ورقص على إيقاع هذه الاغنية التي تستهزئ بنمط عيش سكان حي غانغام الراقي في سيول، آلاف التلاميذ والطلاب والمجموعات غير المعروفة، من بينهم طلاب معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. واستغل الفنان الصيني المعارض آي ويوي النجاح العالمي الذي لقيته الأغنية لينشر بيانا خاصا عنها بحرية التعبير سرعان ما سحب من الانترنت في الصين.