قدمت المصممة اللبنانية ميراي داغر مجموعتها الجديدة لربيع وصيف 2013 في خلال أسبوع الموضة الإيطالي لأزياء الهوت كوتور للمرة الأولى. وقد جاءت التصاميم عصرية مفعمة بالأناقة الأرستقراطية التي استوحتها من أكثر من مصدر من العالم لتقدمها ضمن باقة واحدة وتنطلق الى العالمية.

__________________________________

جمعت المصممة ميراي داغر بين الخطوط الرومانية الأنيقة، الأرستقراطية الفرنسية والتصاميم العصرية، في تصاميم واحدة وضعت فيها خبراتها وقدمتها في خلال أسبوع الموضة الايطالي لأزياء الهوت كوتور. وذلك بعد انتسابها للجدول النقابي الدائم، ليكون هذا العرض انطلاقة فعلية ودائمة لها في إيطاليا.


وكشفت كثافة الأفكار وتعدد الخطوط التي استخدمتها المصممة ميراي داغر عن مواهبها المتعددة التي تحاكي المرأة العصرية والأنيقة، حيث إنتقت، في هذه المجموعة الخاصة بموسم ربيع وصيف 2013، زهرة من كل حديقة في العالم وقدمت باقة رائعة بألوان هدلة وطرية وتصاميم انسيابية ظهرت في الفساتين الطويلة والقصيرة وفي فستاني الزفاف.


وإختارت ألوان الباستيل الهادئة مثل الأزرق السماوي والمتماوج، السومون، الزهري وغيرها وعمدت الى التنوع في القصّات والتركيز على كل ما يبرز أنوثة المرأة ويعزز إطلالتها الساحرة وحضورها الأخاذ. فظهرت بعض اللمسات الخاصة في الأكتاف من خلال إعتماد الـ quot;أبولquot; المطرز بما يتناغم مع تطريز قماش الفستان بقطع معدنية حيناً، وبالدانتيل والموسلين النافر والناعم حيناً آخر. واستخدمت أحجار اللؤلؤ، السواروفسكي وخيطان الـ quot;بريمquot; في التطريز، بالإضافة الى إستخدامها الأحزمة كإكسسوارات.


وقد جاء فستانا الزفاف مختلفين من حيث التصميم عن باقي قطع المجموعة، حيث بدا أحدهما ضيقاً، والآخر واسعاً. وتخللهما التطريز الفني الذي يليق بالعروس ليلة زفافها.