لكي تكوني جذابة ومثيرة ليلة عيد الحب، إختارت لكِ quot;إيلافquot; عشرة من أجمل الفساتين الحمراء التي قدّمت هذا العام على منصات عروض الأزياء العالمية.


قد تكون أغنية quot;ذات الرداء الأحمرquot; أو quot; Lady in Redquot; الشهيرة، لكريس دي بورغ، الإختيار المناسب للإحتفال بعيد العشاق بهدوء والإستمتاع جنباً إلى جنب على طاولة العشاء وسط أجواء رومنسية على أضواء الشموع الحمراء. لكن المظهر لا بد أن يأتي منسجماً ومتكاملاً مع هذه الأجواء. لذا تفضّل غالبية الفتيات إرتداء الفستان الأحمر الذي يزيد من جاذبيتهن وتألقهن خلال تلك الليلة.

الخيارات المتوافرة كثيرة وتشمل مجموعة من التصاميم المتنوعة من القصّة الطويلة الى القصيرة، ومن الطلّة الكاجوال الأنيقة الى الكلاسيكية الراقية.


فخيار كريستيان ديور كلاسيكي للغاية ويتوجه للمرأة الأكثر نضجاً ليمنحها طلة أنيقة ومتطورة مع أكسسوار صغير من أجل الحفاظ على خطوط بسيطة، فيما جاء أسلوب شانيل لطلّة أكثر عصرية فكان أقصر بكثير مما ظهر في السابق، هو تغيير مرحّب به، خاصة بالنسبة للمرأة الشابة التي تبذل جهداً كبيراً في إختيار اللباس المناسب ليعكس تفردها.


أما فساتين ألكسيس مابيل وإيلي صعب، فقد تبدو رسمية للوهلة الأولى، نظراً لقصّاتها الطويلة، لا سيما وأن المصممين يتشاركان حب القصات الأنثوية واللمسات الناعمة. فجاءت الفساتين غنية بالتطريز والترتر، وبرزت قصّات الساعة الرملية والألوان البراقة التي تعكس الثقة.


وللنساء اللواتي يفضلن الطلّة الأكثر عصرية، المكشوفة والأكثر إثارة، فالخيار واسع أمامهن من مجموعات أزياء مصممين أمثال بول كا، مايكل كورس، بول سميث، سونيا ريكيل وفيرامونت، على سبيل المثال لا الحصر.
ولعل ما يميز فساتين هؤلاء، أنها مناسبة للنهار ويمكن تحويلها إلى طلة مسائية ساحرة ببساطة عن طريق تغيير أو إضافة الاكسسوارات المناسبة.


أما من حيث اللون، فاللون الأحمر هو سيد الأمسيات لا سيما في عيد الحب لأنه يعكس الثقة والأنوثة، وهو اللون المناسب الذي يكفل أن يثير إعجاب الجميع. لكن هذا لا يعني أن القواعد لا يمكن كسرها، فإذا وجدتِ أن اللون الأحمر جريء للغاية يمكنكِ إختيار الأحمر الهادئ أو النبيذي وستكون الخطوة الأولى على طريق إدمان الأحمر..