أعربت شركة مايكروسوفت للمعلوماتية عن إطلاق خدمة الترجمة الآلية للرسائل نهاية العام وهي موجهة بشكل خاص الى الشركات المتخصصة.


نيويورك: أعلنت مجموعة quot;مايكرسوفتquot; الاميركية للمعلوماتية ان شبكتها للتواصل الاجتماعي المخصصة للشركات quot;يامرquot; ستتمتع بوظيفة الترجمة الآلية للرسائل أملا بزيادة استخدامها من قبل الشركات العالمية.
وأوضحت المجموعة في بيان quot;هذا الامر سيسمح للمستخدمين بترجمة فورية للأحاديث عبر quot;يامرquot; باللغة الامquot;. وستضاف هذه الوظفية quot;اعتبارا من نهاية ربيع العام 2013quot; مستخدمة نظام الترجمة المعتمد في هذه المجموعة المعلوماتية والمعروف باسم quot;مايكرسوفت ترانسليترquot; الذي يشمل 39 لغة.

وصمم quot;يامرquot; في العام 2008 واشترته مايكروسوفت العام 2012 بسعر 1,2 مليار دولار وهو مزود شبكات تواصل إجتماعي خاصة موجهة للشركات التي يمكن لموظفيها من خلاله التواصل فيما بينهم. وهو متوافر في نسخة أساسية مجانية ونسخ محسنة مدفوعة من أجل إشراف أكثر على التواصل الآمن وإدارة الحسابات وغيرها من الخدمات. وتؤكد خدمة quot;يامر quot;ان لديها سبعة ملايين مستخدم، 65 % منهم خارج الولايات المتحدة وتأمل ان تؤدي هذه الترجمة الآلية الى quot;اعتماد أكبر لخدماتها على الصعيد الدوليquot;.