قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أطلقت غوغل سمة جديدة لمساعدة المستخدمين في إعداد وصية على الانترنت تملي ما يحدث لمعلوماتهم الشخصية بعد رحيلهم عن هذا العالم ـ إما محوها بالكامل أو نقلها الى أحبائهم بوصفها ميراثًا رقميًا.


تتيح برمجية Inactive Account Manager لمن يستخدمون كل خدمات غوغل أن يختاروا بعد الوفاة quot;أشخاصًا موثوقينquot; يستطيعون الدخول على معلوماتهم بعد توقف حسابهم لمدة 3 أو 6 أو 12 شهرًا، حسب ما يفضلونه.

وفي تحذير أخير قبل وضع المعلومات في متناول الوريث ترسل غوغل رسالة الكترونية وأخرى نصية الى المستخدم للتأكد من وفاته، وأنه لم يترك حسابه عاطلاً فحسب. وإذا لم يرغب المستخدم في توريث معلوماته لأحد فإن لديه خيار محوها بصورة دائمة. وقال اندرياس تويرك، مدير منتجات غوغل، في مدونة بمناسبة اطلاق الخدمة الجديدة، quot;إن قلة منّا يحبون التفكير في الموت وخاصة موتنا نحن ولكن إعداد خطط لما يحدث بعد رحيلنا مهم حقًا لمن نخلفهم بعدناquot;.

وأضاف تويرك أن غوغل تأمل بأن تمكن السمة الجديدة المستخدم quot;من تخطيط حياته في الآخرة الرقمية بطريقة تحمي خصوصيته وأمنه وتجعل الحياة أهون على أحبائه بعد رحيلهquot;. ولتشغيل الخدمة يتعين زيارة صفحة الاعدادات في حساب المستخدم على غوغل حيث يكون بمقدوره أن ينتقي من بين خيارات لكل خدمات غوغل ومنها يوتيوب وجي ميل وغوغل + وخدمة بيكاسا لتحميل الصور وحفظها.