أظهر استطلاع للرأي ان أكثر من نصف الأميركيين يستخدمون الهواتف الذكية وأغلبهم من الشباب.


واشنطن: نشر استطلاع أميركي أظهرت نتائجه ان اكثر من راشد اميركي من كل اثنين يملك هاتفا ذكيا، من بينهم 80 % من المواطنين الذين تراوح اعمارهم بين 18 و34 عاما. وازداد عدد مستخدمي الهواتف متعددة الوظائف بين العامين 2011 و2013، فارتفع من 35 % الى 56 % في أوساط من هم فوق الثامنة عشرة عاما، بحسب الاستطلاع الذي أجراه معهد quot;بيوquot; للأبحاث حول تأثير الانترنت على نمط الحياة الأميركي.

وأظهر الاستطلاع الذي شمل اكثر من 2200 راشد واجري بين نيسان(أبريل) وأيار(مايو) ان 91 % من هؤلاء الاشخاص يملكون هاتفا محمولا أيا كان نوعه وأن 35 % منهم يملكون هاتفا محمولا بسيطا من الجيل القديم و9 % منهم لا يستخدمون هاتفا محمولا. وبين ايضا ان 69 % من الاميركيين الذين تراوح اعمارهم بين 35 و44 عاما يملكون هاتفا ذكيا، مقابل 55 % لمن هم بين 45 و54 عاما و18 % لمن هم فوق الخامسة والستين.

ويعتبر الاميركيون الاكبر سنا ان امتلاك هاتف ذكي هو quot;ظاهرة نخبويةquot; وان quot;الهواتف الذكية منتشرة أكثر في الطبقات ذات الدخل المرتفعquot;، بحسب الاستطلاع . وتغلب نظام quot;اندرويدquot; التشغيلي من quot;غوغلquot; على بقية الانظمة، مستقطبا 28 % من المستهلكين، تبعه نظام quot;آي فونquot; من quot;آبلquot; الذي يجتذب ربع المستخدمين وquot;بلاكبيريquot; (4 %) وquot;ويندوزquot; من quot;مايكروسوفتquot; (1 %).
وتبين ان امتلاك هاتف quot;آي فونquot; الذي يعتبر أغلى ثمنا من بقية الهواتف الذكية مرتبط بمستوى الدخل. فهذا الهاتف أكثر انتشارا في اوساط الاميركيين الذين يتقاضون راتبا لا يقل عن 150 الف دولار في السنة والذين يملك 49 % منهم هاتف quot;آي فونquot;.