قرر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك اضافة سمة rdquo;هاشتاكrdquo; أو الوسم # لتمكين المستخدم من معرفة رأي الأصدقاء بالمواضيع التي يتابعها. وتتيح السمة الجديدة للمستخدم ايضا تجميع التعليقات التي تتناول موضوعا واحدا.


قالت شركة فايسبوك انها ستطلق سمة quot;هاشتاكquot; الجديدة على شبكتها الاجتماعية كي تيسر على المستخدمين والمعلنين إيجاد المواضيع الساخنة في نشاط المستخدم بشأن أحداث أو مواضيع محددة.وكان موقع تويتر أول شبكة اجتماعية روجت الrdquo;هاشتاكrdquo; الذي يمكِّن المستخدم من متابعة مواضيع محددة ضمن المجرى المتغير دائما لتعليقات المستخدمين على موقع التواصل الاجتماعي.

وأثبت الrdquo;هاشتاكrdquo; انه سمة مفيدة لمستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي في ربط متحاورين على الانترنت حول احداث تجري في الزمن الحقيقي مثل المناظرات السياسية والندوات التلفزيونية والمسابقات الرياضية. وهو يوفر طريقة سهلة لوصول المعلنين الى جمهور محدَّد.

ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن جاستن اوسوفسكي مدير شراكات البرامج والعمليات في فايسبوك ان ما بين 88 و100 مليون اميركي يفتحون فايسبوك كل مساء خلال ساعات الذروة في مشاهدة التلفزيون وان هذا يمثل فرصة كبيرة لمحطات البث وشركات الاعلان وشركاء فايسبوك الآخرين.

وقررت شركة فايسبوك شمول نحو 20 في المئة من مستخدمي الموقع بسمة rdquo;هاشتاكrdquo; الجديدة على ان تطلقها عالميا خلال الاسابيع المقبلة. ولا يُعرف ما إذا كانت الحوارات والتعليقات على أحداث عبر فايسبوك ستكون بمستوى هذا النشاط على توتير لا سيما وان التعليقات عن طريق فايسبوك لا يطلع عليها إلا الدائرة المحددة لأصدقاء المستخدم بعكس التغريدات التي تكون عامة يستطيع جميع المستخدمين متابعتها. وقالت شركة فايسبوك ان rdquo;هاشتاكrdquo; واحدة من عدة سمات جديدة ستطلقها لتسليط الضوء على التعليقات على الأحداث على صفحات فايسبوك.

اعداد