من المتوقع أن تعلن مجموعة quot;سامسونغquot; عن نتائج قياسية جديدة حققتها في الربع الثاني من العام، بالرغم من تراجع مبيعات هاتف quot;غالاكسي إس 4quot; في سوق متخمة تحتدم فيها المنافسة، على ما كشفت المجموعة الكورية الجنوبية.


سيول: أعلنت quot;سامسونغquot; التي تبيع هاتفا واحدا من أصل كل أربعة هواتف تباع في العالم عن ارتفاع متوقع لأرباحها التشغيلية بنسبة 50% تقريبا في خلال عام واحد يتراوح بين 9300 و9500 مليار وون (8,2 و 8,3 مليارات دولار) في الفترة الممتدة من نيسان(أبريل) إلى حزيران(يونيو). لكن المحللين كانوا يتوقعون أرباحا تشغيلية تتخطى 10 مليارات وون، نظرا للنجاح الذي لقيه هاتف quot;إس 4quot; الذي طرح في السوق في نيسان(أبريل) وبيعت منه 10 ملايين وحدة في غضون شهر واحد.

وأنفقت quot;سامسونغquot; مبالغ طائلة على الحملات الترويجية الخاصة بهاتف quot;غالاكسي إس 4quot;، في مسعى إلى إقناع الزبائن بتفضيله على منافسه الأبرز هاتف quot;آي فون 5quot; من quot;آبلquot;. وأكدت quot;سامسونغquot; أن هاتف quot;إس 4quot; يباع بوتيرة جيدة، متوقعة ارتفاع رقم أعمالها بنسبة تناهز 20% في الربع الثاني من العام، غير أن المحللين كشفوا أن مبيعات هذا النوع من الهواتف أخذت تتراجع تراجعا شديدا.

وخلافا لشركة quot;آبلquot; الأميركية، تقدم quot;سامسونغquot; مجموعة واسعة من الهواتف الخلوية المتوسطة أو المنخفضة الكلفة الرائجة جدا في البلدان الناشئة، لكنها باتت تواجه اليوم منافسة محتدمة من المصنعين الصينيين.
وفي الربع الأول من العام، بيع 216,2 مليون هاتف ذكي في العالم. وقد استحوذت quot;سامسونغquot; على 32,7% من حصص السوق، في مقابل 17,3% لـ quot;آبلquot;.