على الرغم من الإحتجاجات داخل اندونيسيا، أقيم حفل إنتخاب ملكة جمال العالم بدورته الـ 63 في بالي وسط البريق والجمال وتألق المتباريات.

___________________________________


بدأ حفل إفتتاح الدورة 63 من مسابقة الجمال العالمية عند الساعة السابعة مساءً بالتوقيت المحلي لأندونيسيا (01:00 بتوقيت غرينتش)، في quot;اكزيبيشن غاليريquot; بفندق ويستن إن في بالي.


ضمَّ الحفل 131 متسابقة، وهو يعد رقماً قياسياً في هذه المسابقة، وقدمت الحسناوات الفاتنات أنفسهن للجمهور من على المنصة المتوهجة بألف لون ولون.


أدت المتسابقات الرقصة الإندونيسية باللباس التقليدي وبشكل رائع خلال هذا الحدث الجمالي الذي أثار الكثير من الجدل على مدى أكثر من شهرين بسبب عدم إمكانية مرور المشتركات بملابس البحر المؤلفة من قطعتين أو البيكيني إحتراماً لتقاليد الدولة المضيفة التي تشهد كثافة سكانية غالبيتها من المسلمين.


وتضمن الحفل مجموعة كبيرة من العروض الثقافية، الرقص والموسيقى من قبل الفنانين الأندونيسيين وبدت المشتركات فاتنات بالعباءة الأندونيسية التقليدية.


وبإنتظار حفل إنتخابملكة جمال العالم لعام 2013 النهائي الذي سيقام في الثامن والعشرين من شهر أيلول/ سبتمبر الجاري في سنتول سيتي بأندونيسيا، يبقى برنامج الملكات مليئاً بالإحتفاليات الفرعية.