ما ان بدأ أسبوع الموضة في باريس حتى إزدحمت العاصمة بالمشاهير وأهل الصحافة وعشاق الموضة على حد سواء الذين يتسابقون للحصول على مقاعد الصف الأول لعروض الأزياء، لمعرفة ما سيقدمة المصممون للموسم المقبل.

____________________________


فنون الدفاع عن النفس كانت الإلهام الأساسي لمجموعة ربيع سيدريك شارلييه الذي ركز على الإنضباط والطلة القوية والتصاميم التي تعكس الثقة في النفس، بينما إختار درايز فان نوتن، المصمم الهولندي مجموعته لصيف 2014،البريق الذي يعكس شعوراً بالراحة والأمن.


غاريث بوغ يبحث عن التألق في الموسم المقبل، فأتت تصاميمه مميزة وأنثوية مثل الفساتين الناعمة التي تم دمجها مع تفاصيل من الريش، جنباً إلى جنب مع التنانير والسترات المصممة بحرفية وتتميز بقصاتها المميزة عند منطقة الخصر والياقات المبالغ فيها، على غرار نساء الزمن القديم.


وإختار دامير دوما للموسم المقبل إتباع نهج شبيه بالحد الأدنى لربيع عام 2014، يعتمد على القصات الدقيقة انما يركز على البساطة والالوان الهادئة مثل الأبيض والبيج. مجموعة منعشة ويمكن إرتداؤها في أي وقت.


فيما قدّم تاكاهاشي تشكيلة عصرية جداً من الملابس بلغت ذروتها مع سلسلة من التصاميم السوداء التي تضم قبعات الرأس والأحزمة الكبيرة، فجعلت المجموعة القوية مناسبة لفتيات الروك اللواتي تفضلن التميز والغرابة.