أكدت تقارير جديدة ان هاتف غالاكسي أس 5 الجديد من سامسونغ سيتضمن حساس بصمة اصبع مدمجا يتطلب من المستخدم مسح الاصبع على الزر الرئيسي.


نقلت صحيفة الديلي تلغراف عن مصادر مطلعة ان الحساس سيكون مدمجا بالزر الرئيسي وليس بشاشاة الجهاز ، كما أفادت تقارير سابقة. ويتعين ضغط الاصبع على المفتاح وتمريره بسرعة معتدلة فتظهر صورة لبصمة اصبع المستخدم في الزمن الحقيقي على الشاشة. وأي محاولة لمسح المفتاح باصبع مبلل ستؤدي الى ظهور رسالة إشعار بحدوث خطأ.

كما أفادت التقارير ان مسح بصمة لااصبع سيكون مدمجا بنظام التشغيل ويمكن تسجيل نحو ثماني بصمات لأداء وظائف محددة أو الوصول الى التطبيقات بطريق مختصر. ويتيح تطبيق جرى تطويره حديثا للمستخدم مسح اصبعه للدخول على التطبيقات والمدونات الصغرى وغير ذلك من المواد التي يريد المستخدم ان يبقيها خاصة.

في هذه الأثناء تزداد التكهنات باطلاق غالاكسي أس 5 في مؤتمر العالم للأجهزة المحمولة الذي تنطلق اعماله في برشلونة في 24 شباط (فبراير). وستكون من سمات الهاتف ازرار صلبة بدلا من القدرات الطباعية على شاشة لمسية.

ومن مواصفات غالاكسي أس 5 بحسب ما تروج الشائعات كاميرا بدقة 16 ميغابيكسل وذاكرة عشوائية سعة 3 غيغابايت وبطارية سعة 4000 ملي امبير ساعة الى جانب الحديث عن توفر الجهاز بنسختين معدنية وبلاستيكية.

اعداد