رأى قانون هيئة الطيران الفيدرالية الأميركية الجديد ان الطائرات الألعاب التي يتم التحكم بها عن بعد متوسط و التي درج استخدامها من قبل الأطفال والكبار في السنوات القليلة، رأى أنها تعرقل مجال الرؤية للطائرات الحقيقية في المنطقة التي تطير بها.


&أشارت هيئة الطيران الفيدرالية الأميركية إلى أن&الطائرات التي&يتحكم بها عن بعد&يتم رؤيتها دون استخدام الأجهزة المكبرة او نظارات الرؤية الليلية أو معاونات الرؤية". وقال ديفيد شنايدر من مجلة سبيكترم للتكنولوجيا إن ذلك يحتم الحصول على تصريح من أجل السماح لطائرات الأطفال اللعبة بالتحليق. ووفقا للقائمة التي نشرتها السلطات الأميركية فإن نماذج الطائرات تلك&قد تعرقل مجال الرؤية للطائرات الحقيقية في المنطقة التي تطير بها.

وحددت هيئة الطيران الأميركية أن وزن الطائرات اللعبة لا يجب ان تزيد عن 2 كجم ويتعين على مشغلها إخطار برج التحكم في حالة اقترابها من المطار بمسافة خمسة أميال.
وفي بريطانيا، أكد ماني ويلامسون من جمعية تطوير نماذج الطائرات في بريطانيا أن هذا النوع من الطائرات مسموح به في المملكة المتحدة بموجب شروط الإعفاء من بعض أحكام النظام الملاحة الجوية الصادر في أيار (مايو) 2014.

&