في خطوة تنافسية واضحة، عرضت شركة "لينوفو" الصينية نموذجاً أولياً لنظارة ذكية سعياً لجذب المطورين وشركات التصنيع.


النظارة الصينية الذكية التي لا تزال بدون اسم حتى اللحظة شبيهة للغاية بنظارة غوغل لكنها مزودة ببطارية توضع حول رقبة المستخدم، في حين لم يتم الكشف عن باقي المواصفات.
ومن المتوقع أن تتوفر النظارة في الأسواق في شهر تشرين الأول(أكتوبر) المقبل، وهي تعتمد على نظام أندرويد ومن المتوقع أن يبلغ ثمنها نحو 1300 دولار.

تسعى "لينوفو" للبحث عن شركاء لمساعدتها على تطوير منتجات مختلفة تترواح من موجهات الشبكات اللاسلكية إلى أجهزة تنقية الهواء، إلى جانب الاستثمار في شركات تقنية تعمل على منتجات الكترونية أخرى.
وأنشأت "لينوفو" منصة أطلقت عليها اسم "إن بي دي" NBD بهدف اكتساب وصول أوسع إلى السوق، بما في ذلك الأجهزة المتصلة بالإنترنت أو ما يعرف بـ "معدات وأجهزة الانترنت".

ويمكن لمنصة "إن بي دي" الجديدة أن توفر شركاء محتملين لشركة "لينوفو" من أجل تمويل وتصنيع المنتجات وتسويقها في الأسواق العالمية. وقال نائب رئيس الشركة الصينية تشين شيودونغ: "لدينا أنواع عديدة من الأجهزة التي يمكن تطويرها. هذه السوق غنية لكننا غير قادرين على فعل ذلك كله بمفردنا".

إلى جانب نموذج نظارتها الذكية، عقدت "لينوفو" شراكة مع شركة تصنيع النظارة الذكية الأمريكية "فوزكس" وشركة تصنيع أجهزة تقنية الهواء الألمانية "لوفتمد" وغيرها لجلب منتجاتهم إلى الصين.
&