وجدت دراسة طبية حديثة أن الناجين من النوبات القلبية يجب أن يحرصوا على عدم الإفراط في ممارسة الرياضة، وألا تتعدى نشاطاتهم اليومية فترة نصف ساعة.


الرياضة اليومية يمكن أن تضر الناجين من النوبات القلبية أكثر مما تنفعهم، وفقاً لدراسة نشرت في مجلة "مايو كلينيك بروسيدينغز" وشملت 2,400 ناج من النوبات القلبية الذين تم تتبع نشاطهم الرياضي لمدة عشر سنوات.

ويوصي الأطباء المرضى المعرضين للإصابة بالنوبات القلبية بالمشاركة في 30 دقيقة من النشاط المعتدل يومياً، مشددين على أن الإفراط في التمارين الرياضية يعرضهم لخطر الإصابة بأزمات قلبية أخرى.
ويعتقد أن الإفراط في التمارين يضع ضغطاً إضافياً على القلب والمفاصل، وفقاً للدكتور بول وليامز، من شعبة علوم الحياة في مختبر لورنس بيركلي الوطني، والدكتور بول تومسون، من قسم أمراض القلب في مستشفى هارتفورد، اللذان وجدا ان الوفيات الناجمة عن النوبات القلبية أو السكتات الدماغية انخفضت لدى المرضى الذين ركضوا أقل من 30 ميلاً في الأسبوع.

ووجد الأطباء ان المشاركين في الدراسة اللذين ركضوا مسافات طويلة يومياً كانوا أكثر احتمالاً للوفاة من النوبة القلبية أو السكتة الدماغية من أولئك الذين مارسوا الرياضة باعتدال أكثر.

&