رغم أن فضيحة فولكس واغن ما زالت في فصولها الأولى، إلا أن الممثل الأميركي ليوناردو دي كابريو قرر إطلاق فيلم هوليودي عن الفضيحة التي هزت عرش ألمانيا الصناعية، ليضيف إلى مخزونه من الأفلام التي تعالج فساد الشركات.

&وقررت شركة "براماونت" بالتعاون مع شركة الإنتاج المملوكة من دي كابريو "آبيان واي" التعاقد مع الصحافي في "نيويورك تايمز" جاك إيوينغ لشراء حقوق كتابه الذي سيعده عن المعضلة.
&وكانت فولكس واغن اعترفت الشهر الماضي بتجهيز 11 مليون من سياراتها بنظام رشاش يعدل نسبة الانبعاثات الغازية الصادرة عن المحركات بما يتماشى مع القوانين مرعية الإجراء في كل من أوروبا والولايات المتحدة.
&
وذكرت وكالة "كاناديان برس" أن دي كابروي سينتج الفيلم، من دون أن توضح ما إذا كان سيقدم دور البطولة فيها. وكان رئيس الشركة مارتن ونتركورن استقال الشهر الماضي مؤكدا عدم معرفته بجوانب الفضيحة.
&
يذكر أن دي كابروي ناشط فاعل في مجال البئية ويخصص استثماراته المليونية في شركات ومشاريع تدعم البيئة والطاقة الخضراء، لتأت هذه القضية على قياس اهتماماته الفنية والاستثمارية في نفس الوقت.
&
من أهم وأشهر أفلامه " Gangs of New York" و "Titnaic" و " Catch Me If You Can" و " Blood Diamond" وآخرها "The Wolf of Wall Street" أو "ذئب وول ستري".

&