كشف معرض " جيتكس 2015" عن أحدث ابتكارات التكنولوجيا الذكية خاصة في مجال التسوق، حيث يتيح "المول الذكي " فرصة التسوق الافتراضي لرواد مترو دبي في الوقت الحالي.


"المول الذكي " يعد من أكثر التكنولوجيات الحديثة التي ستهل على المستهلك عملية التسوق من خلال& شاشة تفاعلية كبيرة مزودة بكل أنواع المواد الغذائية والاستهلاكية .

وسينطلق المشروع من خلال بيع المواد الغذائية بعدها سيجري إضافة منتجات أخرى مثل الملابس والإلكترونيات كما سيجري وضع شاشتين ذكيتين " كيوسك " تتوفر فيهما الخدمات نفسها وذلك لتوفير الخصوصية للمتعاملين.
&وسيتمكن المستهلك من اختيار المنتجات المعروضة عبر وضعها في سلة التسوق ثم دفع قيمة المشتريات عبر البطاقة الائتمانية ويكون إيصال البضاعة في التوقيت والمكان الذي يحدده المشتري.
أماكن توفر "المول الذكي "".

من جهته أعلن المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات بدبي& مطر الطاير أن " المول الذكي " الذي تنفذه هيئة الطرق والمواصلات بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للاتصالات " اتصالات " يعد أحد المبادرات الإبداعية التي تقدم حلولا ذكية لمستخدمي المترو في التسوق الافتراضي عبر شاشة رقمية تفاعلية ثلاثية الأبعاد عالية الجودة مساحتها تسعة أمتار بحيث يمكن لشخصين تنفيذ عملية الشراء في الوقت نفسه وسيجري تطبيق المبادرة في خمس محطات مترو منها أربع محطات على الخط الأحمر هي مول الإمارات وداماك العقارية ومدينة دبي للإنترنت وبنك أبوظبي التجاري ومحطة واحدة على الخط الأخضر هي محطة بني ياس.

&