تستضيف دبي الشهر المقبل الجولة الأخيرة لمنافسات كأس العالم للسباحة فينا/ايرويف بمشاركة واسعة لأبطال العالم والأولمبياد، الطامحين للظفر بلقب الحدث الذي يحتضنه مجمع حمدان الرياضي يومي 6 و7 نوفمبر المقبل.
&
إيلاف - دبي: ويتوقع منظمو المونديال إقامة حدث مميز آخر نظراً لمشاركة ألمع الأسماء في عالم السباحة وفي مقدمتهم الفائزَين بكأس العالم للسباحة في 2014، الجنوب أفريقي تشاد لوكلوس، والنجمة الهنغارية كاتينكا هوسزو.
&
ولأول مرة تحتضن دبي الجولة النهائية للحدث المكون من 8 جولات، والتي ستشهد تتويج الفائزين في الترتيب العام للرجال والسيدات، وحصولهما على جائزة المركز الأول المالية البالغة 100,000 دولار.
&
وستقام منافسات كأس العالم في ثمان جولات، تتوزع على ثلاث مراحل، حيث جرت الأولى في موسكو وباريس في أغسطس، والثانية في هونغ كونغ، وبكين، وسنغافورة في سبتمبر وأكتوبر، والثالثة في طوكيو والدوحة في أكتوبر ونوفمبر، على أن تستضيف دبي الجولة النهائية للحدث الذي اختتمت فيه حتى الآن ثلاث جولات.
&
ويعد السباح الذهبي تشاد لو كلوس من أشهر السباحين في العالم لما يتمتع به من أداء عال المستوى قاده للدفاع عن لقبه في بطولة العالم في سباق 100م فراشة، التي استضافتها مدينة قازان الروسية الشهر الماضي، كما فاز بلقب كأس العالم في الأعوام: 2011، و2013، و2014، وباستطاعته حصد اللقب للسنة الثالثة على التوالي في حال تغلبه على مواطنه كاميرون فان در بيرج هذا العام، والذي يشغل حالياً المركز الأول على سلم الترتيب عقب فوزه بسباقي 50م و100م صدر في الجولات الثلاث الأولى للكأس.
&
بدورها تستعد كاتينكا هوسزو التي تعد من أقوى السباحات في العالم، والملقبة بـ "السيدة الحديدية" لمواصلة تألقها في دبي بعد الإنجازات الكبيرة التي حققتها، وكان من أبرزها فوزها المتتالي بكأس العالم خلال السنوات&الثلاث الماضية، وهيمنتها على سباقات كأس 2014، والتي تُوجت خلالها بـ 51 ميدالية من أصل 119 ذهبية مخصصة لكامل الحدث، وحطمت 5 أرقام قياسية عالمية، ودافعت عن لقبيها في سباقي 200م و400م فردي متنوع في بطولة العالم بـ قازان، وتتطلع الآن لانتزاع لقب كأس العالم مجدداً، بعد فوزها بـ 8 ذهبيات في بطولة هونغ كونغ، وتصدرها الترتيب العام برصيد كبير وصل إلى 123 نقطة، فيما تبقى لها خمس جولات أخرى.
&
كذلك تضم قائمة السباحات المشاركات في دبي آليا أتكينسون من جامايكا، والتي أصبحت أول سباحة جامايكية تفوز بميدالية في بطولة العالم في الأحواض الطويلة، عندما حصدت برونزية سباق 100م صدر في قازان، وسجلت حضوراً قوياً في سباقات الصدر في كأس العالم 2014، حيث فازت بسباق 50م خمس مرات، و100م ست مرات، و200م مرة واحدة، وحلت ثالثة في الترتيب العام خلف هوسزو والهولندية ايغني ديكر.
&
واعتلت منصة التتويج في سباق 100م صدر في بطولة العالم (25م) في الدوحة في عام 2014، وتُوجت بالذهب في سباقي 50م و100م صدر في الجولتين الثانية والثالثة لكأس العالم 2015 في باريس وهونغ كونغ.
&
من ناحيته قال أحمد الفلاسي رئيس اتحاد الإمارات للسباحة: "يسعدنا أن نرحب مجدداً بأفضل السباحين والسباحات في العالم في دبي الشهر المقبل، إنها المرة الخامسة التي يقام فيها الحدث في دبي، ويسرنا استضافة الجولة النهائية والحاسمة لكأس العالم للسباحة هذا العام، والذي يتوقع أن يكون غاية في القوة والإثارة لأهميته في تحديد الفائز باللقب، ودوره في التأهل إلى الأولمبياد، لذلك نشجع عشاق الرياضة على القدوم إلى مجمع حمدان الرياضي والاستمتاع بعروض أبطال العالم والأولمبياد".
&
وللمرة الأولى ستقام منافسات كأس العالم للسباحة في حوض سباحة بطول 50م، وذلك بعد أن أصبح حدثاً مؤهلاً للأولمبياد هذا العام، حيث سيتنافس الرجال والسيدات من 30 دولة للظفر بجوائز الحدث المالية في 32 سباقاً.
&

&