منح شي سيي الذي لم يتجاوز التاسعة عشرة من عمره، بلاده الصين ذهبيتها الرابعة على التوالي في مسابقة الغطس ضمن بطولة العالم للسباحة المقامة حاليا في قازان الروسية حتى 9 اب/اغسطس المقبل.
&
وبفوز شي سيي الاثنين، اكدت الصين احتكارها لمسابقة الغطس عن منصة متر واحد عند الرجال، اذ توجت باللقب العالمي للمرة الخامسة على التوالي والثامنة في النسخات التسع الاخيرة من بطولة العالم.
&
وجمع شيي سيي 50ر485 نقطة، متفوقا على الاوكراني ايليا كفاشا الذي اكتفى بالفضية للمرة الثانية على التوالي بعد ان جمع 05ر339 نقطة خلال الجولات الست، فيما نال الاميركي مايك هيكسون البرونزية بعد ان جمع 30ر428 نقطة.
&
ونال كفاشا شرف ان يصبح اول غطاس من خارج الصين يحصل على اكثر من ميدالية في بطولة العالم ضمن مسابقة المنصة عن علو متر واحد.
&
وكانت الصين افتتحت منافسات الغطس باحراز ذهبية الغطس الايقاعي للزوجي المختلط من منصة 10 امتار عبر سي ياجيي وتاي جياو رهو، ثم احرزت عبر وو مين جيا ذهبية الغطس الايقاعي للسيدات من منصة 3 امتار.
&
ثم نال الصينيان تشين ايسن ولين يو ذهبية الغطس الايقاعي من منصة 10 امتار.
&
ووزعت في اليوم الثالث ذهبية سباق 10 كلم في المياه المفتوحة للرجال وكان اللقب من نصيب الاميركي جوردان فيليموفكسي (21 عاما) الذي قطع المسافة بزمن 02ر48ر49ر1 ساعة، متقدما على الهولندي فيري ويرتمان بفارق 1ؤ12 ثانية.
&
وحل اليوناني سبيريدون يانوتيس، بطل النسختين السابقتين عامي 2011 في شانغهاي و2013 في برشلونة والبالغ من العمر 35 عاما، في المركز الثالث بفارق 5ر12 ثانية.
&
وهذه الذهبية الثانية للولايات المتحدة في سباقات المياه المفتوحة، اذ سبق لهالي اندرسون ان احرزت السبت ذهبية سباق 5 كلم للسيدات.