انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسباحة بالاجماع الخميس في مدينة قازان الروسية الكويتي حسين المسلم نائبا اول للرئيس بصلاحيات واسعة، وذلك ضمن سلسلة من التعديلات على القوانين.
&
ومنصب النائب الاول لرئيس الاتحاد هو منصب جديد تم التصويت عليه، بعد قرار رفع سن التقاعد بالنسبة الى الرئيس الى ما فوق الثمانين عاما ما سمح للرئيس الحالي الايطالي خوليو ماليوني (80 عاما) بالبقاء في منصبه حتى انتهاء الدورة الانتخابية في 2017.
&
وبحسب التعديلات التي اقرتها الجمعية العمومية، فان المهمات الاساسية للمسلم كنائب اول لرئيس الاتحاد الدول ستكون تمثيل الاتحاد وادارته في غياب الرئيس.
&
كما سيتولى المسلم مؤقتا منصب الرئيس في حال غياب الاخير حتى يقرر المكتب التنفيذي في غضون ثلاثة اشهر موعد الجمعية العمومية لانتخاب رئيس جديد.
&
وقال المسلم امام اعضاء الجمعية العمومية ال139 "ان الاتحاد الدولي للسباحة من اكبر الاتحادات العالمية، والسباحة من اهم الرياضات العالمية وقد خرجت ابطالا عالميين معروفين".
&
وتابع "انطلقت في عالم الرياضة كسباح في نادي كاظمة الرياضي في دولة الكويت بعمر السبع سنوات، الى ان دخلت في مجال الادارة في النادي والاتحاد الكويتي، وخبرتي في ادارة الالعاب الاسيوية منذ عام 1986، وكذلك خبرتي منذ 2004 في لجنة التضامن الاولمبي في اللجنة الاولمبلية الدولية ستساعدني وتمكنني من اداء مهمتي بمساعدة الرياضيين والاداريين والمدربين".
&
واضاف "احتاج الى دعم الجميع ومشاورة الجميع لللمحافظة على ما وصلت اليه الالعاب المائية في العالم خلال دورة الالعاب الاولمبية في لندن في التصنيف "أ" مع العاب القوى".
&
وتوقع المسلم "ان تشهد بطولة العالم للسباحة في قازان ارقاما عالمية جديدة ومستويات مرتفعة المستوى بوجود جميع ابطال العالم في مختلف المسابقات".
&
ولفت الى ان اهمية رياضة السباحة "ادت الى بيع حقوق النقل التلفزيوني للبطولة الى اكثر من 170 دولة عبر العالم، وانه رقم جديد للبطولة".
&
وقد انضم المسلم (55 عاما) الى عضوية الاتحاد الدولي للسباحة عام 1996، وانتخب نائبا للرئيس عن القارة الاسيوية في 2009، وهو مثل منتخب الكويت للسباحة بين 1974 و1978، كما يشغل مناصب رياضية اخرى كمدير عام المجلس الاولمبي الاسيوي.
&
وتستضيف قازان بطولة العالم للسباحة من 24 تموز/يوليو الحالي حتى التاسع من آب/اغسطس المقبل.
&
&