ابتهج البريطاني ريتشارد هوبلي حين رأى مجموعته الشعرية الأولى معروضة في متاجر بيع الكتب ، لا سيما وانه كتب قصائد المجموعة مستخدماً أنفه فقط.


يكتب البريطاني ريتشارد هوبلي قصائده على آيباد بأنفه بدلا من أصابع يديه للضغط على الحروف بسبب إصابته بالشلل الدماغي. وقال هوبلي انه كان يعمل على كومبيوتر شخصي كبير ويلاقي صعوبة جسدية بالغة في محاولة استخدام فأر خاص بالمعوقين ولوحة مفاتيح من النوع المتعارف عليه. وبدأ يشعر بآلام في الظهر. ثم قرر شراء آيباد وأصبح كل شيء أسهل.

وأكد هوبلي البالغ من العمر 41 عاما لصحيفة الديلي تلغراف انه ما زال يستخدم أنفه في الطباعة ولكنه لا يشعر بالتعب. وقال هوبلي انه إزاء المصاعب التي يواجهها في التواصل لعدم قدرته على النطق يجد في نظم الشعر متنفساً للتعبير عن مشاعره. وأضاف انه قرر ألا يسمح للاعاقة ان تمنعه من العيش حياة ممتلئة وان الشعر أصبح شريان الحياة بالنسبة له.

وتابع هوبلي قائلا ان اهتمامه بالشعر بدأ في أواخر سنوات المراهقة عندما أخذ يشعر بوطأة الاعاقة الناجمة عن إصابته بالشلل الدماغي. ولم تكن لديه وسيلة للتنفيس عن مشاعره وقتذاك. وذات يوم عندما كان يحاول الكتابة على الكومبيوتر بدأت قصيدة تتشكل بصورة مفاجئة ومنذ ذلك الحين يستمتع بكتابة الشعر.
&
وقال هوبلي انه يحب التحدي الذي يطرحه الشعر عليه ويحب ان يشارك الآخرين قصائده.
&