يعتقد البعض ان الملح يستخدم في الطعام لإضافة المذاق الطيب إليه، لكن هذا لا يعني أن مكانه في المطبخ حصراً. في التالي استخدامات إضافية للملح يمكنها أن تساعدك في حل أزمات منزلية كثيرة.


إليك بعض المشكلات&التي يساهم الملح في حلها بكشل جوهري:

تنظيف المكواة:

أحياناً تتسخ المكواة بمادة لزجة أو داكنة اللون تؤدي إلى اتساخ الملابس، والتي يصعب إزالتها بكل الوسائل. للتخلص من هذه المادة، يمكنك رش كمية سخية من الملح على قطعة من ورق الشمع، ثم وضع المكواة عليها وسرعان ما ستنتقل المادة اللزجة إلى الورقة من دون أي جهد.

تبريد المشروبات:
إذا كانت زجاجة المشروبات ساخنة وليس لديك الوقت الكافي لانتظارها حتى تبرد، يمكنك ببساطة وضع الزجاجة في دلو مع الثلج والماء وحفنة من الملح، . وستتحول الزجاجة إلى باردة في دقائق قصيرة.

تنظيف البيض المكسور:
ليس هناك حاجة للفرك بالصابون أو المناشف الورقية. توضع كمية سخية من الملح فوق البيضة التي انكسرت وتترك لمدة 10 إلى 15 دقيقة، فيتحول البيض اللزج إلى مادة صلبة تتفتت ويمكن إزالتها بسهولة.

تنظيف غسالة الصحون:
المكان المخصص لوضع الصابون في غسالة الصحون يصبح لزجاً ويجمع بعض الاواخ التي يصعب الوصول اليها لتنظيفها. الحل هو وضع القليل من الملح وصودا الخبز ف داخلها فتصبح نظيفة على الفور.

التخلص من الشحوم الملتصقة بالأواني:
يمكن تغطية الرواسب الدهنية بطبقة من الملح، ثم يضاف اليها بعض الماء والانتظار 10 دقائق. النتيجة سحرية وسريعة، إذ ان الشحوم سوف تتفكك، مما يسمح بتنظفها وإزالتها بسهولة.

بقعة عصير على السجاد أو الأثاث:
يرش الملح على البقعة وتترك لمدة 5 دقائق، ثم تفرك بالماء البارد حتى تختفي.

&تنظيف اسفنجة الجلي المغطاة بالاوساخ:
يمكن تنظيف الاسفنجة عبر ملء وعاء مع 2 كوب من الماء وربع كوب من الملح. تترك الاسفنجة في هذا المزيج بين عشية وضحاها، فتتساقط عنها الاوساخ وبقايا الطعام بكل سهولة.

تنظيف لوح التقطيع:

من الافضل تجنب وضع ألواح التقطيع الخشبية في غسالة الصحون، ولكن يمكن تطهيرها بالماء الساخن والملح والقليل من عصير الليمون.