يتعرّض أحد عناصر تنظيم داعش في العراق وسوريا، وهو بريطاني الجنسية، إلى السخرية والتهكم، حيث يلقب بالسمين، بسبب ولعه في الوجبات السريعة والآيس كريم. هذا إلى جانب شغفه بعالم الحيوانات الأليفة التي ينشط في نشر صورها على مواقع التواصل، ومنها قطته التي يطلق عليها لقب "أميرتي".


القاهرة: حملات من السخرية والاستهزاء وكذلك الغضب تم توجيهها إلى مقاتل بريطاني يحارب مع تنظيم "داعش" في العراق على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تم الكشف عن حقيقة ولعه بالوجبات السريعة، واعترافه بأنه يحلم كذلك بتناول وجبات "كنتاكي" وناندوز أثناء مشاركته في الأعمال والعمليات "الجهادية".
&
لفتت في هذا الخصوص صحيفة الدايلي ميل البريطانية إلى أن ذلك "الجهادي"، الذي يعرف باسم حركي هو أبو حمزة البريطاني، وهو لندني من أصل باكستاني، ويبلغ من العمر 21 عامًا، يتعرّض لتشويه وانتقاد دائم من قبل زملائه في تنظيم داعش، نظرًا إلى شهيته المفتوحة دائمًا للطعام، لدرجة إنهم أطلقوا عليه لقب "السمين"، ونصحوه بأن يتوقف عن تناول الكميات الكبيرة التي يتناولها من الآيس كريم.
&
أميرته قطة!
إضافة إلى موضوع النهم الذي بات يشتهر به أبو حمزة على مواقع التواصل الاجتماعي، فمن الأمور الأخرى التي جعلته موضع سخرية واسعة هو كشفه عن ولعه بعالم القطط الأليفة، حيث سبق له أن نشر صورًا ورسائل لقطته الأليفة، التي يطلق عليها اسم "أنبار"، والتي عادة ما يصفها في رسائل وأحاديثه بلقب "أميرتي".
&
ورغم أن أبي حمزة يقضي جزءًا كبيرًا من وقته في الحديث عن حيواناته الأليفة، وفي رفع صور خاصة بالوجبات السريعة، إلا أن الإرهابيين ينشرون الرغبة الماسة نفسها في "الاستشهاد" باسم الإسلام المتشدد مثل باقي البريطانيين، الذين يحاربون مع تنظيم داعش، بينما تشير سيرته الذاتية على تويتر إلى أنه يسعى إلى نيل "الشهادة".
&
لست بدينًا
وتسبب نهم أبو حمزة وولعه بالوجبات السريعة في تعرّضه بصورة متكررة لحملات استهزاء وسخرية من جانب زملائه المسلحين في التنظيم. وردًا من جانبه على أحد متتبعه على تويتر بعدما قال له: "أنت سمين للغاية، يجب أن تتوقف عن تناول الآيس كريم"، رد بقوله: "هل هذا خطأي أنك تقوم بتناول السلطة مثل الأرنب".&
&
وردًا منه على سؤال خاص بتحديد ثلاثة أشياء فقط يود أن يتناولها، إن طلب منه اختيار 3 أطعمة فقط بقية حياته، قال: "أجنحة دجاج حارة، كعك ورقائق بطاطس محمرة".

وحين سأله أحد متتبعه على تويتر عمّا إن كان سمينًا أم لا، رد أبو حمزة بقوله :"لا ولله الحمد. لكني أحب الطعام وأقوم بطهيه. وأنا أغلي الآن كميات كبيرة من المعكرونة".