كشف باحث متخصص في مكافحة الشيخوخة أنه يتوقع أن يعيش حتى سن 150 عاماَ بعد تمكنه من اكتشاف أسرار الطريقة التي يمكن من خلالها إبطاء عملية الشيخوخة.


رأى&الدكتور أليكس زهافورونكوف، الذي يعمل كمدير لمؤسسة أبحاث Biogerontologyالتي يوجد مقرها في المملكة المتحدة، أن التقدم الطبي ومعرفة أنماط الحياة أمر سيؤدي لطول متوسط العمر المتوقع عما هو عليه الآن. وأشار أليكس إلى أنه يتَّبع نظاماً صارماً ينطوي على الانتظام في ممارسة التمرينات الرياضية إلى جانب تناول العقاقير والمكملات الغذائية والخضوع باستمرار للفحوصات الصحية، مع ابتعاده عن الزواج، الأطفال والأصول المادية للتركيز بدلاً من ذلك على البحوث والدراسات الخاصة بآليات وسبل إبطاء عملية الشيخوخة.

أدوية فعالة لشيخوخة صحية

وأكد أليكس في هذا السياق أنه على يقين بأن نمط الحياة الذي يسير عليه سيتيح له إمكانية الوصول إلى سن الـ 150 عاماً. وكما ذكرت صحيفة التلغراف البريطانية بهذا الخصوص، فإنه يتأكد كذلك من حصوله على اللقاحات المطلوبة بمجرد توافرها، مع قيامه بمراقبة الكيمياء الحيوية الخاصة بدمه وكذلك عدد الخلايا.

ونقلت التلغراف عن دكتور أليكس قوله :" كل الأشخاص الذين يبلغون من العمر اليوم 100 عام سبق لهم أن مروا بأوقات صعبة، حيث لم تكن هناك مضادات حيوية. وأعتقد أنه في خلال عامين إلى ثلاثة ستتوافر لدينا حلول دوائية فعالة مأخوذة من عقاقير مصدق عليها بالفعل وستعني بمساعدة الناس على أن يبقوا صغار السن وأكثر تمتعاً بالصحة إلى أن يتحقق تقدم آخر بالطب التجديدي والعلاج الجيني".

وتبعا لبيانات مكتب الإحصاءات الوطنية، فإن الصبي الذي يولد في المملكة المتحدة اليوم يتوقع أن يعيش حتى سن 78.8 عاماً والفتاة يتوقع أن تعيش حتى سن 82.8 عاماً. وأشار كثير من خبراء الصحة إلى أنهم يرون أن معظم الناس يمكنهم تجاوز ذلك المعدل السني من خلال اتباعهم بضعة أشياء بسيطة منها المشي بانتظام، خفض الدهون، السكر والملح في أنظمتهم الغذائية واستخدام أدوية موجودة مثل أدوية ستاتين.