لفتة تكريميّة جميلة وجّهها خبير التجميل اللبنانيّ بسّام فتّوح إلى روح مصمّم الأزياء اللبنانيّ الراحل باسيل سودا، من خلال الحفل الذي أطلق فيه موضة ماكياج العروس لموسم الصيف، بعرض أزياء إرتدت فيه العارضات فساتين زفاف حملت توقيع دار أزياء باسيل سودا. "إيلاف"&غطّت الحدث وعادت بهذا التقرير المصوّر:


&& سعيد حريري من بيروت: أطلق خبير التجميل اللبنانيّ بسّام فتّوح موضة ماكياج صيف 2015 للعروس من خلال عرض أزياء كان بمثابة لفتة تكريميّة لمصمّم الأزياء اللبنانيّ الراحل باسيل سودا، حيث إرتدت العارضات فساتين زفاف سودا في عرض حمل عنوان "مصمّم أزياء إلى النجوم".

عن علاقته بباسيل، قال بسّام لعدسة "إيلاف":" علاقتي بباسيل كانت علاقة صداقة، ومحبّة، وأخوّة، وهي أيضاً علاقة تربطني بزوجته السيّدة دنيز، وبعائلته أيضاً، وأودّ أن أنوّه بأنّه ليس من الضروريّ أن تربطنا علاقة قويّة بالأشخاص كي نكرّمهم، فأنا أعتبر أنّ العزاء الأساسيّ الذي يمكن تقديمه لهؤلاء الأشخاص هو بتوجيه التحيّة لهم، وتحويل الذكرى المؤلمة إلى ذكرى جميلة، كما أودّ أن أضيف بأنّ مصمّم الأزياء لا يموت، لأنّ تصاميمه باقية، وأعماله، وإبداعته باقية، وكلّ ما نراه حولنا هو دليل على أنّ الأساطير لا تموت، وما يبقى هو الذكرى الجميلة، والتصاميم الجميلة التي يقدّمونها لنا... ما أقوم به اليوم هو رسالة لكلّ السيّدات اللبنانيّات، والخليجيات، والعربيات، بأنّ باسيل تركنا باكراً، ولكنّ داره موجودة، وزوجته دنيز سودا موجودة، وفريق العمل بأكمله موجود، وهذا هو الهدف الأساسيّ من إجتماعنا اليوم".

وعن مجموعة العروس الجديدة، قال فتّوح: " إخترت فساتين الأعراس تحديداً لأنّي أردتُ أن أنتقل من منتهى الحزن، إلى منتهى الفرح، وأعتقد أن أقصى درجات الفرح هي الفرح، والفستان الأبيض، والعرس، والعروس، وما يميّز فساتين باسيل سودا هي أنّها مفعمة بالأنوثة والأناقة في آن معاً".

وعن جديده قال: "نحن بصدد إصدارات جديدة، ومنها "مجموعة التحديد" أي "الكونتورينغ"، وهو الأمر الذي لم يعد حكراً على المحترفين، وأصبح الجميع يودّ أن يقوم بالتحديد بنفسه، ولذلك سأطلق "مجموعة تحديد" سهلة الإستعمال قريباً جداً".

وعمّا إذا كان سيتعاون مع هيفاء وهبي في إعلانات جديدة، بعدما أطلق دجى حجازي كنجمة إعلانيّة له، قال: "يشرّفني أن تكون دجى نجمتي الإعلانيّة، ولكنّ هيفاء ستبقى ملهمتي، والمعبّرة الأكبر عن هويّتي، وعلى الرغم من أنّها اليوم متواجدة أكثر الأوقات في مصر، لكنّنا دائماً على إتّصال... ووجود دجى اليوم كان عفوياً جداً، حيث أنّها تتمتّع بوجهٍ جميل جداً، وطبيعيّ، ووسائل التواصل الإجتماعيّ هي من فرضت دُجى نجمة إعلانيّة لي، ولكنّ الأمر لم يكن مخطّطاً أو مبرمجاً، ودُجى بطبيعتها تحبّ التصوير، وتسعى إليه، وهذا ما ساعد على تكوّن إنتاج تصويريّ عالٍ، وهذا أمر يسعدني، وأحبّ كثيراً عملي على وجه دُجى".

وعن تعاوناته مع نجمات الفنّ، قال: "هناك تعاون مع شمس الأغنية اللبنانيّة نجوى كرم في نهاية الشهر في كليب جديد، وتعاون آخر مع النجمة إليسّا في دعاية لمجوهرات لازوردي، كما نحضّر لحملة إعلاميّة مع النجمة هيفاء وهبي، وما يجمعني مع هيفاء هو أهمّ بكثير من العمل، هي علاقة صداقة متينة جداً لا يهزّها أيّ شيء، وهي ستبقى ملهمتي".&
&
تصوير فوتوغرافي:&علي كاظم
تصوير فيديو ومونتاج:&كارن كيلايتا