&بعد 4 سنوات على انطلاقه فقط، تمكن مهرجان تورنتو السينمائي الدولي أن يحقق نجاحا باهرا في فترة زمنية قصيرة وأن يصبح وجهة مفضلة لنجمات ونجوم هوليوود، الذين بدأوا يتوافدون إلى كندا قبيل برد الخريف.

وقبل يومين تمكن رواد المهرجان من مشاهدة النجمة ناتالي بورتمان في أبهى حلتها بعدما استضافت الحفل الخيري الافتتاحي للمهرجان. كما تصدرت النجمة السجادة الحمراء في أول أيام العرض بعدما شاركت هذ العام في كتابة وبطولة وإخراج فيلم "A Tale of Love and Darkness" المقتبس عن رواية.

وحضر إلى المهرجان ليلة أمس نجوم آخرين نذكر منهم جايك غلين هال ونعومي واتس وملكة جمال الكون الكندية الينا سيميكينا وغيرهم الكثير.&ومن المتوقع أن يحضر تباعا كل من جوليان مور والين بايج وكايت وينسلت ودرو بيري مور وبينيلوبي كروز وباقة من بطلات وأبطال هوليود. ومن الأفلام التي سيتم عرضها فيلم "Demolition" للمخرج جان مارك فالي و "Black Mass" من بطولة جوني ديب و"The Martian" لمات دايمون.

يعرض المهرجان هذا العام نحو 399 فيلما قصيرا وطويلا من 71 دولة.&وحجز القيمون على المهرجان هذا العام عدة عقارت متوزعة في وسط مدينة تورنتو ليوفوا لزوار وأهل المدينة متعة مشاهدة بعض الأفلام بالمجان، إلى جانب عروض موسيقية وأماكن مخصصة للطعام والعائلات.

&

&

&

&

&

&

&

&

&

&

&

&

&