شهد معرض فرانكفورت الدولي للسيّارات أمس الانطلاقة العالمية الأولى لسيّارة 488 سبايدر، لتمثّل أحدث التطورات في تاريخ بلدة مارنيلو الحافل بالسيارات الرياضية المكشوفة بمحرك بثماني أسطوانات على شكل V.

يعتبر الطراز الجديد الأعلى أداءً بين كافة سيارات سبايدر التي صنعتها علامة فيراري، وتعمل بمحرّك مع شاحن توربو سعته 3902 سم مكعّب الذي استخدم من قبل في سيارة 488 كوبيه، والذي يولّد قوة قصوى تصل إلى 670 حصاناً بالإضافة إلى نظام إدارة العزم المتغير الذي يضمن للسيارة عزماً انسيابياً يصل إلى 760 نيوتن متر عند سرعة 3000 دورة في الدقيقة. وتزخر السيارة بتجهيزات رياضية مدهشة تحقق تسارعاً يحبس الأنفاس من صفر إلى 100 كلم/الساعة في غضون 3 ثوانٍ، ومن صفر إلى 200 كلم في غضون 8.7 ثانية. أما الميزة الأبرز فهي استخدام خانق يستجيب في 0.8 ثانية لا أكثر، ليتخلص كلياً من تأخّر التوربو التقليدي في هذا النوع من المحركات.

وبفضل خبرة مركز "سكالييتي" Scaglietti المتميّز الذي يصمّم هياكل فيراري المصنوعة من الألمنيوم،& تم إنتاج هيكل مجسّم مصنوع من 11 نوعاً مختلفاً من سبائك الألمنيوم الممزوجة بمعادن أخرى، منها المغنيسيوم، والذي يمتاز بخفة الوزن والأداء المتفوق، ليلبي متطلبات مختلف استخدامات السيارة.

تتمتع سيارة 488 سبايدر بسقف معدني قابل للطي، استخدم لأول مرة في العالم في سيارة& 458 سبايدر كحل يلائم السيارات ذات المحرك في المؤخرة. ومقارنة مع السيارات ذات السقف القماشي التقليدي، يؤمّن هذا الحل وزناً أقل بـ25 كلغ& وراحة أفضل وحماية من الضجيج داخل المقصورة،& إذ أنه ينثني بثلاثة أوضاع مختلفة عند طيه، في آلية تتميّز بسلاستها، بينما لا يستغرق فتح السقف أو إغلاقه بالكامل أكثر من 14 ثانية& - حتى أثناء حركة السيارة.

&