تسبب شخص "مخبول" بهلع الجمعة عندما قرر المطالبة بـ"حقه" واجتياح حلبة شنغهاي خلال جولة التجارب الحرة لجائزة الصين الكبرى، المرحلة الثالثة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد.
&
وتخطى المشجع السياج وكاد ان يتسبب بكارثة بعدما مر على الحلبة بين سيارتي السويدي ماركوس ايريكسون (ساوبر) والالماني نيكو هولكنبورغ (فورس انديا) قبل ان يقفز فوق حائط خط الحظائر والتوجه بهدوء اعصاب نحو مرآب فريق فيراري وهو يلوح بتذكرته صارخا: "احمل تذكرة، اريد سيارة!".
&
وانقض بعدها رجال الامن عليه وسلموه للشرطة بحسب ما اكد مسؤول في الحلبة لوكالة فرانس برس، مشيرا الى تعزيز الاجراءات الامنية في الحلبة بعد الذي حصل اليوم ومؤكدا ان الرجل الذي اجتاح الحلبة "بدا مخبولا وليس مخمورا" لان تسلق السياج الذي يحيط بالمنصة الرئيسية ثم انتظر الوقت المناسب للمرور على الحلبة بين سيارتين تسيران بسرعة 250 كلم في الساعة ثم القفز فوق حائط خط الحظائر، جميعها امور تحتاج الى القوة والاتزان.
&
وتعيد الحادثة التي وقعت اليوم الى الذاكرة ما حصل في جائزة بريطانيا الكبرى عام 2003 عندما قام الكاهن الكاثوليكي المفصول نيل هوران باجتياج الحلبة خلال السباق، مجبرا السائقين على تعديل مسارهم لتجنب الاصطدام به وسيارة الامان على الدخول الى الحلبة.
&
وفي عام 2001 وخلال جائزة المانيا الكبرى قام احد المسؤولين السابقين في مرسيدس واعتراضا على فصله من عمله، على القفز فوق حاجز الامان واجتياح الحلبة.
&
شاهد الفيديو :&