في محاولة للتعويض عن الخسائر والأذى والفضائح التي هزت الشركة الألمانية، أعلن رئيس شركة فولكسواغن عن إطلاق سيارتي e-Golf Touch و Budd-E الكهربائيتين.
تعمل السيارتان الجديدتان بتقنية الأوامر الصوتية والحركات وشاشات اللمس.

وفي معرض الإلكترونيات الاستهلاكية أو CES في لاس فيغاس، كشف هرببرت ديس عن السيارتين بنظاميهما المستقبليين، في تأكيد على التزام الشركة بالمخططات العالمية للتخلص من الانبعاثات السامة الصادرة عن محركات السيارات.

بدأ ديس خطابه بالاعتذار من الشعب الأميركي مؤكدا أن فولكس واغن كانت تشعر أنها في منزلها الأميركي على مدى 60 عاما قبل أن تنكشف فضيحة التلاعب بأجهزة رصد الانبعاثات في محركات الديزل.
وقال ديس إن الأمر طال 8.5 ملايين سيارة في أوروبا، معظمها سيتم تصليحه هذا العام، علما أن الشركة تعمل على قدم وساق مع السلطات الأميركية لأخذ الموافقة على إجراءات تصليح الخلل.
ووصف السيارتين الجديديتين بـ "ذكاء على إطارات"فالسيارة الأولى بلا أي أزرار ويتم تشغيلها بأوامر الصوت وحركات اليدين. يحتوي اللوح الامامي على شاشة رقمية حجمها 9.2 إنش عالية الدقة، على أن يتم بيعها للمستهلكين في2016.
&

أما السيارة الثانية فما زالت في مراحلها الأولى وهي مخصصة للمسافات الطويلة نظرا لقدرة احتمال بطاريتها. ومثل الغولف تخلو السيارة من الأزرار وتعتمد على تقنيات اللمس والصوت والإيماءات.
جدير بالذكر أن الحكومة الأميركية رفعت دعاوى قانونية على الشركة الألمانية مطالبة بـ 22 مليار دولار نتيجة نظامها الغشاش، الذي أخفى حقيقة انبعاث غاز أكسيد النيتروجين أكثر بـ 40 مرة مما هو ممسوح قانوناً.

&