قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


أعلنت شبكة فيسبوك شراكة مع معاهد بحث أوروبية عدة تعتزم اعطاءها خواديم لمساعدتها في بحوثها بشأن الذكاء الاصطناعي وهو مجال ترى فيه هذه المجموعة العملاقة افاقا واعدة.
وفي برلين حيث سيتلقى جائزة من جانب شركة اكسيل سبرينغر المتخصصة في نشر المواد الرقمية، اعلن مؤسس موقع فيسبوك مارك زاكربرغ أن المجموعة ستتبرع ب25 خادوما كل واحد منها مجهز بثمانية معالجات للرسومات اي ما مجموعه 200 من هذه الأجهزة الخارقة التي تسمح باجراء عمليات حسابية معقدة.

الى ذلك، تعتزم فيسبوك التي اطلقت سنة 2013 وحدتها الخاصة للبحوث بشأن الذكاء الاصطناعي، ارسال باحثين للمشاركة في اعمال مؤسسات مختارة والتعاون معها طوال فترة المشروع.
وستعود الخواديم الأربعة الأولى لمختبر جامعة برلين التقنية التي ستستخدمه في اعمالها حول مواضيع عدة بينها تصميم الجزيئات. وتنتظر "فيسبوك" طلبات جامعات اخرى لضمها الى هذا المشروع.
&

وعلق مدير وحدة الذكاء الاصطناعي لدى "فيسبوك" يان لوكون بأن "بعضا من أفضل الافكار على صعيد الذكاء الاصطناعي انطلقت من العالم الاكاديمي غير أن هؤلاء الباحثين يصلون غالبا الى طرق مسدودة في اعمالهم بسبب القدرات المحدودة على صعيد المعلوماتية".

&