&

يعتبر أسبوع ميلانو للموضة أبرز الأحداث التي تنظمها الغرفة الوطنية الايطالية للموضة ( كاميرا ناسيونالي ديلا مودا إيطاليانا ) في ظل تميزه بتجهيزاته التي تستمر على مدار عامين وشبكته التي تتألف من آلاف العاملين الميدانيين الذين يعملون لإخراج الحدث في أبهى صورة. وبينما تحظي عروض الموضة النسائية بالقدر الأكبر من الاهتمام، فإن الغرفة الوطنية الايطالية للموضة تعمل على إدارة، تنسيق وتسهيل عمل المعارض، مكاتب الشراء، مكاتب الصحافة وشركات العلاقات العامة.

وتستضيف مدينة ميلانو أكثر من 170 عرضاً وتقديماً، ما يعمل بالتالي على ترويج دور الأزياء التي يذيع صيتها حول العالم بشعار "صنع في ايطاليا" وكذلك دعم المواهب الجديدة التي تجعل من عالم الموضة قطاعاً دائم التطور على كافة المستويات.

وبرزت التشكيلة التي قدمها المصمم ألبيرتا فيريتي لخريف 2016 من خلال ذلك العالم المنقى من الأحلام، الأوهام والتطلعات. فيما جاءت التشكيلة التي قدمتها دار غوتشي لتقترن بعدة موضوعات هامة من بينها : موضة الشارع، النهضة، عقد سبعينات القرن الماضي وبعض سمات الأناقة التي تخص عقد الثمانينات وكل شيء بينهما.


وجاءت التشكيلة التي قدمها أليساندو ديل أكوا لتبرز التناقضات بصورة مميزة، المذكر مقابل المؤنث والناعم مقابل القاسي. وجاءت تشكيلته لموسم خريف 2016 لتكون عبارة عن مزج بين مؤثرات ثلاثينات القرن الماضي ومجموعة من الملابس الرياضية. وضمت التشكيلة التي قدمتها آنا موليناري مجموعة قطع محتشمة ومهذبة لكنها بدت في الغالب شفافة وظهرت بطبقات محيرة. وقدمت سارة كافازا، المديرة الإبداعية لعلامة GENNY، تشكيلة قوامها الأساسي هي ملابس السهرات.
&&

&

&

&

&


&