قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يشارك قطاع السياحة في أبوظبي بجناح كبير يضم ما يزيد على 90 منتجاً وخدمة سياحية في معرض "سوق السفر العربي" خلال الفترة من 25 – 28 أبريل في مركز دبي التجاري العالمي. ويسلط الجناح، الذي تقوده "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، الضوء على خريطة المعالم السياحية والترفيهية في الإمارة، حيث يحتضن 40 من الجهات العاملة والمعنية بقطاع السياحة، بما في ذلك فنادق ومنتجعات فاخرة وشركات لإدارة الوجهات ووكلاء لتنظيم الجولات والعطلات. 

وتركز الهيئة على استقطاب المزيد من الزوار لتمضية عطلة الصيف في الإمارة، والاستمتاع بـ"موسم صيف أبوظبي 2016"، الذي يستمر من 7 يوليو إلى 11 سبتمبر في العديد من القاعات والمرافق في مدينة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، بدعم من راعي تقديم الفعاليات "جزيرة ياس".

وقال مبارك النعيمي، مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة": "سجلّت المنشآت الفندقية في أبوظبي نمواً قدره 21% في عدد نزلائها خلال الدورة الماضية من "موسم صيف أبوظبي"، مقارنة بالفترة نفسها من العام 2014. ونسعى إلى البناء على هذه النتائج الإيجابية من خلال توفير باقة حافلة من البرامج الترفيهية والعروض الترويجية خلال "موسم صيف أبوظبي 2016"، والتي تستهدف الزوار من أسواقنا السياحية الرئيسية في دول مجلس التعاون الخليجي والهند وأوروبا."

ورحبّت المنشآت الفندقية في الإمارة بـ 951,979 نزيلاً خلال "موسم صيف أبوظبي 2015" الذي أقيم من 11 يونيو إلى 5 سبتمبر. وجاءت أكبر نسبة نمو من الهند التي ارتفع عدد النزلاء من مواطنيها بنسبة 29,8% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2014. وبينما ازداد عدد النزلاء الإماراتيين بمستويات كبيرة، ارتفع عدد النزلاء من دول مجلس التعاون الخليجي، عدا الإمارات، بنسبة 9,8% إلى 79,086 نزيلاً.

وترافق هذا النمو مع زيادة ملموسة في نشاط مراكز التسوق في مختلف أنحاء الإمارة. وارتفع حجم أعمال 12 من مراكز التسوق، التي استضافت سحب "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" الأسبوعي على سيارة مرسيدس بنز، بمستويات تراوحت من 15-20%.

ويشارك ضمن جناح أبوظبي في "سوق السفر العربي" للمرة الأولى "جزيرة المارية"، حيث تُمثل جميع منشآتها ومرافقها، باعتبارها مركز الأعمال والترفيه والحياة العصرية في أبوظبي، سواء للزوار أو المستثمرين من المنطقة والعالم.