يقال إن الأثرياء يحبون ألعابهم كثيرا، فما بالك إذا كانت هذه الألعاب سيارات فاخرة.

تعتبر عادة اقتناء السيارات هواية شائعة لدى الأثرياء ومحبي التحف الفنية المتنقلة على الشوارع، وتتنوع اهتماماتهم من كلاسيكيات الصناعة إلى أجددها وأسرعها وأجملها.

ولا تعتبر هواية تبذيرية للبعض بل استثمارية، إذ غالبا ما يلجأ المشاهير لبيع هذه السيارات لاحقاً بمبالغ مضاعفة عن سعرها الحقيقي فقط لأنها كانت ملكاً لهم.

فيما يلي لائحة بأشهر جامعي السيارات في العالم:

سلطان بروناي: يمتلك نحو 7 آلاف سيارة فيها أكثر من 250 سيارة بي أم دبليو و 574 سيارة مرسيدس. كما تضم مجموعته لامبورغيني وأستون مارتن. ويمتلك السلطان الشهير سيارات صنعت خصيصا له مثل فيراري مايثوس وبنتلي جافا.

جاي لينو: مذيع وكوميديان أميركي. يمتلك 200 سيارة من ضمنها سيارة بايكر الكتريك العام 1909 و25 سيارة سباق. تقدر مجموعته بـ 350 مليون دولار.

كين لينغنفيلتر: رجل أعمال أميركي، يمتلك 150 سيارة من بينها 20 سيارة لامبورغيني.

جيرايد لوبيز، مطور تطبيق سكايب الشهير: يشغل حاليا منصب الرئيس التنفيذي للفورمولا1. ويمتلك مجموعة من 80 سيارة تبلغ قيمتها جميعا نحو 100 مليون دولار.

ديميتري لوماكوف: رجل أعمال روسي مغروم بالسيارات الكلاسيكية. يمتلك متحفا به 120 سيارة كلاسيكية من ضمنها بيجوه موديل العام 1914.

رالف لورين: مهدت نجاحاته في عالم الموضة وقمصان بولو الشهيرة الطريق أمامه لاقتناء مجموعة كبيرة من السيارات جميعها باللون الأحمر.

نيك مايسون: لاعب الطبول في فرقة بينك فلويد الشهيرة. يمتلك 40 سيارة نادرة ولديه ولع خاص بالسيارات الإيطالية.