أعلنت شركة "بي إم دبليو" الألمانية العملاقة لصناعة السيارات الأربعاء استحواذها على شركة "هيرلاند ليسنغ" الصينية لتأجير السيارات في إطار مساعيها لتوسيع أعمالها في الصين التي تعتبر أكبر أسواقها، بحيث تشمل قطاع تأجير السيارات.

وقالت الشركة في بيانها ان الصفقة سببها "الأهمية المتزايدة لسوق تأجير السيارات في أكبر سوق للسيارات في العالم، وترسي الأسس لمزيد من النمو". وصرح اريك ايبنر فون ايشنباخ رئيس الخدمات المالية في مجموعة بي ام دبليو "نحن نؤمن بالامكانيات في سوق السيارات الصيني على المديين المتوسط والطويل، ونستعد للمرحلة التالية من النمو".

وأضاف "ان مجالات الأعمال الجديدة مثل تاجير السيارات وادارة الاساطيل ستشكل جزءا مهما من هذا النمو".&وسيتيح هذا الاستحواذ لشركة بي ام دبليو اضافة خيارات التاجير الى مجموعة خدماتها المحلية للتمويل.

وتمتلك شركة هيرالد ليسنغ مكاتب في 58 مدينة صينية وتوظف نحو 250 شخصا وسجلت عائدات وصلت الى 208 مليون يوان (30 مليون يورو، 33 مليون دولار) في العام 2014.&وباعت الشركة الألمانية العملاقة نحو 343 الف سيارة بي ام دبليو وميني ورولز رويس في الصين في الاشهر التسعة الاولى من العام 2015، بارتفاع بنسبة 2,3% مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق.