اظهرت دراسة ان المخدرات تؤدي الى اصابات تنتهي بالموت في الولايات المتحدة وذكر تقرير ان عدد القتلى وصل الى&46 الف شخص في عام 2013 وحده.

إعداد ميسون أبوالحب: أطلق حاكم ولاية نيوجرسي والمرشح الجمهوري للرئاسة الاميركية كريس كرستي دعوة للاميركيين بشأن معالجة المدمنين على المخدرات. وجاءت الدعوة في فيديو شاهده عدد كبير من الناس وقال فيه إن "على الاميركيين التوقف عن اصدار احكام على هؤلاء وان يبدأوا بمنحهم الوسائل الكفيلة بجعلهم يتحسنون".

في هذه الاثناء اصدرت دائرة مكافحة االمخدرات الاميركية تقريرها لعام 2015 والذي أشار الى ان تناول جرعات زائدة من المخدرات يقتل عددا اكثر مما تقتل الاسلحة النارية وحوادث السيارات منذ عام 2008.

وقال تشاك روزنبرغ المسؤول في الدائرة في بيان "للاسف يؤكد هذا التقرير معلومات نعرفها منذ بعض الوقت وهي ان تناول جرعات زائدة يقتل العديد في وقت مبكر ويدمر أُسَرًا ومجتمعات كاملة".&

واضاف& "علينا ان نصل الى الشباب في وقت أبكر وأن نؤثر فيهم ونوعيهم بخطورة المخدرات والمآسي التي تسببها".

طرق العلاج فاشلة

هذا ويشير تقرير دائرة مكافحة المخدرات الى ان الطريقة التي يعالج بها مدمنو الهيرويين والافيون غير ناجحة إذ يموت 120 شخصا تقريبا يوميا نتيجة تناولهم جرعات زائدة من هاتين المادتين كما توفي 16 الف شخص في عام 2013 بسبب الافيون ويفوق هذا العدد قتلى الكوكايين والهيرويين معا.

ويبقى العدد عاليًا رغم انخفاض بسيط في استخدام الافيون الذي وجدت الدراسة انه مرتبط بشكل مباشر بزيادة استخدام الهيرويين (لكونه ارخص والحصول عليه أسهل).

مرحلة وبائية

وسيبقى تناول الجرعات الزائدة من الهيرويين مشكلة متنامية في الولايات المتحدة وقال روزنبرغ إن مستويات جرعات الافيون والهيرويين وصلت الى مرحلة وبائية.

جزء من المشكلة هو ان الهيرويين يبدو متوفرًا أكثر في الولايات المتحدة وسعره رخيص في السوق السوداء ولاحظت الجهات المختصة ان اغلب المخدرات ومنها الكوكايين والميثامفيتامين والماريجوانا تصل من المكسيك.&