أصبح من الممكن لمحبي "الجينز المتسخ" الحصول على مبتغاهم دون الاضطرار للانتظار سنوات، وذلك بفضل سلسلة متاجر "نوردستروم" الأميركية التي أعلنت عن طرح سراويل جينز متسخة وملطخة بالوحل مقابل 425 دولارا! ولاستكمال "الشكل المتناسق" تبيع الشركة كذلك سترة رثة أيضا بنفس السعر. عرض جديد أثار العديد من ردود الفعل الساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي.


بات ارتداء سروال جينز رث وملطخ بالوحل من دون الاضطرار لانتظار سنوات ممكنا بفضل سلسلة متاجر "نوردستروم" الكبرى في مقابل 425 دولارا. وجاء في الإعلان الخاص بهذه السلع عبر الإنترنت أن سراويل جينز "بي ار بي اس باراكودا" تمثل "بزة العمل المقاومة التي ترمز لأمريكا والمغطاة بالطين المجفف وهي ترمز إلى أنكم لا تخشون الانخراط في العمل وأن توسخوا أنفسكم".

وذكر الإعلان أن هذه السراويل يجب غسلها بالمياه الباردة وتجفيفها في الهواء الطلق. ويبدو من خلال الصور المنشورة عبر الموقع للوهلة الأولى أن هذا السروال قد يكون عائدا إلى عامل في ورشة. فهو يتميز أيضا بألوانه الباهتة في بعض المواضع وبانتشار بقع بلون الصدأ هنا وهناك. كذلك تباع سترة متسخة متناسقة مع السروال بالسعر نفسه.

وأثار طرح هذه السلع للبيع على المواقع الإلكترونية ردود فعل لدى مستخدمي الإنترنت. وعلق مقدم برنامج "ديرتي جوبز" (المهن الوسخة) على قناة "ديسكوفري تشانل" عبر مدونته "صباح اليوم، أرسل لكم دليلا إضافيا بأن الحرب في بلدنا ضد العمل تواصل استعارها في كل فئات المجتمع المهذب. انظروا إلى الهجوم الأخير لسلسلة نوردستروم". وأضاف ساخرا "إلى كل من يشعر بحاجة لشراء سروال مغطى بالوحل من نوردستروم مقابل 425 دولارا، فليشتر سروال جينز رخيص السعر وسأدفع به مجانا في الوحل".