كشفت شركة "مايكروسوفت" عن حاسوب شخصي جديد من مجموعة "سورفس" موجه الى التلاميذ والطلاب في محاولة لتعويض تخلفها عن "غوغل" التي تنتج حواسيب "كرومبوك".


نيويورك: سيكون الحاسوب الجديد مجهزا بنظام "ويندوز 10 اس" وقد عرض خلال مناسبة مخصصة للتربية في نيويورك. وسيباع اعتبارا من الشهر المقبل في دول عدة منها الولايات المتحدة بسعر 999 دولارا.

وقال نائب رئيس قسم "ويندوز اند ديفايس" في الشركة تيري ميرسون "هدفنا من خلال "ويندوز 10 اس" هو تطوير بيئة مفتوحة ودينامية مع شركائنا الحاليين". ومن بين هؤلاء الشركاء "آيسر" و"ديل" و"فوجيتسو" و"إتش بي" و"سامسونغ" و"توشيبا" على ما اوضح المسؤول مشيرا الى ان بعض الاجهزة اللوحية المجهزة بنظام التشغيل هذا ستطرح في الاسواق بسعر 189 دولارا في الاشهر المقبلة.

وتسمح أجهزة مثل "كرومبوك" بالوصول الى برامج وبرمجيات موضوعة في "الحوسبة السحابية" وهي تلقى رواجا كبيرا في المدارس والجامعات الاميركية حيث فرضت نفسها امام منتجات منافسة تقترحها "مايكروسوفت" و"آبل".

وبرمجية "ويندوز 10 اس" المقترحة على هذا الجهاز ستُبسط هي ايضا وتسمح بالنفاذ الى تطبيقات "مايكروسفوت اوفيس 365". وأعلنت "مايكروسوفت" شراكة مع مجموعة النشر "بيرسن" لادماج تقنية الابعاد الثلاثة والواقع المعزز في بعض البرامج التي يمكن ان تستخدم في المستقبل خوذة "هولولنس" التي تطورها المجموعة المعلوماتية أيضا.