طوكيو: كشفت نيسان عن سيارة السباق الكهربائية "نيسان ليف نيسمو آر سي" الجديدة كلياً، والتي تتمتع بضعفي القوة والعزم مقارنة بسابقتها.

وتم الإعلان عن السيارة في صالة عرض "نيسان كروسينغ" بمنطقة جينزا في مدينة طوكيو. وتم إطلاق السيارة مؤخراً خلال مهرجان "نيسمو" السنوي في حلبة فوجي الدولية إلى جانب سيارة سباق الفورمولا إي الكهربائية الجديدة من نيسان. وقد تم تصميم سيارة "نيسان ليف نيسمو آر سي" من قبل "نيسمو" الفرع الرياضي لـ "نيسان" والمتخصص بتعديل السيارات المعدة للقيادة اليومية وتجهيزها للمشاركة في رياضة السيارات.

ومن خلال المحركات الكهربائية المزدوجة والدفع بالعجلات الأربع وشكل الهيكل القوي المعاد تصميمه، تظهر السيارة ذات التصميم الخاص كيف يمكن لتكنولوجيا نيسان للسيارات الكهربائية أن توفر سيارة قوية وهادئة وخالية من الانبعاثات، وهو ما يمثل عنصراً أساسياً في رؤية نيسان للتنقل الذكي. وتم تزويد الطراز بتكنولوجيا البطاريات المتقدمة ومكونات نظام نقل الحركة من "نيسان ليف" التي تعد السيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً في العالم.

وفي معرض حديثه عن الطراز الجديد، قال دانييل اسكيلاتشي، نائب الرئيس التنفيذي، رئيس التسويق والمبيعات والسيارات الكهربائية في شركة نيسان: "تبيّن سيارة "نيسان ليف نيسمو آر سي" الجديدة كلياً كيف نوسع حدود تطلعاتنا وطموحنا عندما يتعلق الأمر بالقوة والأداء، ما يجعل السيارات الكهربائية أكثر جاذبية للعملاء. إنها التجسيد الأكثر إثارة حتى الآن لفلسفة نيسان للتنقل الذكي".

وتخطط نيسان لتصنيع ست سيارات "ليف نيسمو آر سي" الجديدة كلياً ونشرها في مختلف أنحاء العالم، حتى يتمكن عشاق سيارات السباق من تجربة القوة والإثارة اللتين تتمتع بهما.