قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت مؤسسة “ويتش” لحقوق المستهلك في تقريرها السنوي عن أفضل السيارات اعتمادية، ان أعطال السيارات الاقتصادية أقل بكثير من تلك الفارهة.
وكشفت المؤسسة في التقرير عدد من السيارات ذات الفئة الفاخرة التي تتعرض للأعطال بصورة أعلى رغم ارتفاع سعرها، ومنها “بي إم دبليو” (الفئتين السابعة والخامسة) و”مرسيدس” و”إس كلاس” و”إي كلاس”.

كما جاء في التقرير أن 35% من السيارات الفاخرة تعرضت لأعطال مختلفة خلال الثلاث سنوات الأولى من شرائها، وهي تعد نسبة عالية جداً بين فئات السيارات المختلفة، وجاءت في المركز الثاني من حيث تراجع الاعتمادية السيارات الرياضية رباعية الدفع متعددة الاستخدامات، ووفقاً لتقرير المؤسسة أيضاً فإن زيادة الإنفاق على السيارات يعني احتمالات زيادة الأعطال.
وذكر التقرير حسب موقع المربع نت أن السيارات الاقتصادية كانت على رأس قائمة السيارات الأكثر اعتمادية والأقل أعطالاً، ولا تزيد نسبة الأعطال في قطاعها عن 17%، ولا تقضي السيارة فترة إصلاح سنوياً تزيد على يوم ونصف اليوم فقط، مقارنة بـ3 أيام في القطاع الفاخر.

ورأى التقرير ان السبب الرئيسي لكثرة اعطال السيارات الفاخرة يعود لزيادة عدد التقنيات بها، وأن أكثر هذه التقنيات المعرضة للأعطال هي برامج الأنظمة الإلكترونية التي تتحكم في وظائف السيارة، ونظم الترفيه، ونظم الملاحة الإلكترونية، ومن المشاكل الشائعة بها إقفال الأبواب ومحركات زجاج النوافذ والسقف والمرايا ونظم التحكم في العادم.