قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تمثل سيارة مرسيدس-مايباخ GLS 600 4MATIC (معدل استهلاك الوقود 12.0 – 11.7 لتر/100 كم؛ ومعدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 273 – 266 غرام/كم) رمزاً جديداً للرفاهية في فئة سيارات الدفع الرباعي. تجمع سيارة مرسيدس-مايباخ GLS بين قوّة التصميم والأنظمة التقنية المتطورة في فئة GLS، والتي تعد الفئة S من سيارات الدفع الرباعي، ووسائل الرفاهية وفخامة المواد التي تتميز بهما سيارات الصالون الأعلى فئةً.

تمتاز المقصورة بمساحتها الشاسعة وتجهيزاتها المصنوعة من مواد فائقة الجودة، مع عزل فعّال للضجيج، مما يوفر للركاب أجواءً هادئة ومريحة. وبفضل الستائر الكهربائية على النوافذ الجانبية الخلفية، يمكن للركاب تحديد مقدار ما يريدون رؤيته من المحيط الخارجي من مقاعدهم المرتفعة.

تُجهَّز السيارة بنظام التعليق AIRMATIC كتجهيز أساسي، أو بنظام التعليق النشط بالكامل المعزز بنظام E-ACTIVE BODY CONTROL كتجهيز اختياري، وتعمل هذه الأنظمة على تعزيز ثبات السيارة فوق المطبات. وللمرة الأولى، تأتي سيارة مايباخ مع برنامج مخصص للقيادة لتعزيز مستوى الراحة في المقعد الخلفي.

يذكر أن هذا النظام هو الوحيد من نوعه في عالم السيارات الذي يستطيع التحكم بشكلٍ مستقل في قوى النوابض والتخميد في كل عجلة على حدة، مما يمنع التمايل والتأرجح والاهتزازات. ويوفر النظام E-ACTIVE BODY CONTROL ، مع نظام ROAD SURFACE SCAN ووظيفة الميلان عند المنعطفات CURVE، أقصى مستويات الراحة، علاوة على أنه يؤكد قدرة مرسيدس-بنز على تصنيع أذكى نظام تعليق لسيارات الدفع الرباعي في العالم.

يعمل نظام E-ACTIVE BODY CONT بجهد 48 فولت؛ ويعتمد على نظام التعليق الهوائي بالكامل AIRMATIC، وهو مجهز بخاصية ضبط الثبات الذاتي الشاملة. إضافة إلى ذلك، تعمل المضخة الهيدروليكية الكهربائية على توليد قوى ديناميكية تكمل قوى التعليق الهوائي، وتعزز هيكل السيارة وتكبحه عند التسارع الطولي والجانبي أثناء الانطلاق على الطرق غير المعبدة مثلاً، وبالتالي، لا ينخفض الهيكل أو يتأرجح عند الكبح والتسارع، كما يستطيع النظام استرجاع الطاقة عند الانطلاق على الطرق غير المستوية، حيث ينخفض مقدار الطاقة اللازمة إلى النصف مقارنةً بالنظام السابق في سيارة Class-S.