دبي: كُشف النقاب للمرة الأولى في الشرق الأوسط عن سيارة مرسيدس-مايباخ GLS 600 4MATIC في حفل خاص بحضور كلٍ من توماس كلاين الرئيس والمدير التنفيذي لشركة مرسيدس بنز الشرق الأوسط وألكسندر إلزاس مدير التسويق والاتصالات الجديد في الشركة.

أقيم الحفل في فندق ون آند أونلي جزيرة النخلة بدبي، وألقى الحاضرون نظرة أولى على السيارة التي لا مثيل لها في العالم، والتي تعيد تعريف مفهوم سيارات الدفع الرباعي الفاخرة في العالم. تتميز سيارة مرسيدس-مايباخ GLS بالتصميم الاستثنائي والتقنيات المتطورة التي تتسم بها طرازات GLS - فئة S بين سيارات الدفع الرباعي - بالإضافة إلى المميزات التقنية والمواد فائقة الجودة للسيارات الصالون الفخمة.
تمتاز المقصورة بمساحتها الشاسعة وتجهيزاتها المصنوعة من مواد فائقة الجودة، مع عزل فعّال للضجيج، مما يوفر للركاب أجواءً هادئة ومريحة. وبفضل الستائر الكهربائية على النوافذ الجانبية الخلفية، يمكن للركاب تحديد مقدار ما يريدون رؤيته من المحيط الخارجي من مقاعدهم المرتفعة.

ويمثل الظهور الإقليمي الأول لسيارة مرسيدس-مايباخ GLS محطة هامة لفئة مايباخ، حيث أصبح بإمكان العملاء في الحصول على سيارة تتمتع بالحصرية والفخامة وتقدّم أفضل مستويات الراحة وأحدث التقنيات، وهذا يساهم في رفع مستوى الخيارات الراقية المتاحة للعملاء في الشرق الأوسط.

تأتي سيارة مرسيدس-مايباخ GLS مع محرك V8 حصري مصنوع خصيصاً بسعة أربعة لترات، واستطاعة 410 كيلو واط (558 حصان)، وعزم دوران 730 نيوتن متر، والذي يزيد انسيابية حركة السيارة وقوتها. ويأتي المحرك مع نظام EQ Boost الذي يعمل بجهد 48 فولت والذي يمنح السيارة تعزيزاً عند الانطلاق بعزم 250 نيوتن متر واستطاعة 22 حصان بشكل مؤقت.

يتوفر الطلاء الخارجي للسيارة بدرجتين لونيتين مختلفتين، بحيث يعكس طلاء السيارة النسب المتوازنة لهيكل السيارة. ومن المقرر طرح ثماني مجموعات لونية، موضحة فيما يلي (يشير اللون المذكور أولاً لطلاء الجزء السفلي من السيارة): أزرق كافانسايت/الفضي إريديوم، والأبيض الماسي اللامع ديزاينو/الأسود أوبسيديان؛ الفضي إريديوم/ والأبيض الماسي اللامع ديزاينو؛ والفضي إريديوم/الفضي سيلينايت؛ الأسود أوبسيديان/الذهبي كالاهاري؛ الأسود أوبسيديان/الأحمر بتاجونيا؛ الأسود أوبسيديان/الأحمر روبلايت؛ الأخضر الزمردي/الفضي موهافي.

تعكس ألوان الطلاء أناقة فريدة بفضل انسيابية الخطوط الفاصلة، حيث يمتزج خط دقيق من أحد اللونين بقوام اللون الآخر على طول خط منتصف السيارة. كما يبرز هذا الخط الدقيق النمط الخطي لطلاء السيارة.
عند مقدمة السيارة، يتوّج شعار مرسيدس-بنز غطاء المحرك بالطريقة التقليدية، فيما تحاكي الدعامات الأفقية في الشبك الماسي الأمامي المطلية بالكروم التي تميز سيارات مايباخ النمط الخطي. ويضفي الإطار المطلي بالكروم المحيط بالنوافذ الجانبية، والعناصر التزيينة المطلية بالكروم عند عتبات الأبواب فخامة وأناقة للمنطقة الجانبة من السيارة.

ينطبق الأمر ذاته على شعار العلامة التجارية الموضوع في أماكن مختلفة مثل الدعامة D-pillar. تتوفر سيارات مايباخ بطلاءات ثنائية اللون في ثمان تركيبات لونية أنيقة مختلفة، وهي ميزة تتفرد بها سيارات مايباخ.
صُنعت العجلات قياس 22 و23 بوصة خصيصاً لهذا الطراز؛ وتحاكي العجلات قياس 23 بوصة النمط الخطي المميز للسيارة. تبرز العناصر التزيينية لطرف نظام العادم، مع الضلع المتقاطع الصغير، هوية هذا الطراز كأحد طرازات مرسيدس-مايباخ.