دبي: حصدت سيارة فورد موستانج ماك-إي الكهربائية بالكامل جائزة السيارة الخضراء لعام 2021، ورافقتها في هذا الفوز شاحنة F-150 الجديدة كلياً التي فازت بدورها بجائزة الشاحنة الخضراء لعام 2021، وذلك خلال حفل توزيع جوائز مجلة "جرين كار 2021".

وأشادت مجلة "جرين كار" بسيارة موستانج ماك-إي حيث وصفتها بأفضل مركبات فورد الكهربائية حتى تاريخه وبخيار مثالي واستثنائي لدخول سوق السيارات الكهربائية. وأثنت المجلة أيضاً على قرار فورد بتوسيع قائمة سيارات موستانج للاستفادة من اسمها الشهير والحفاظ في الوقت نفسه على تراثها العريق.

من جهته، قال رون كوجان، المحرر والناشر في مجلة "جرين كار" وموقعها الإلكتروني: "يعد إطلاق موستانج ماك-إي خطوة عبقرية من فورد، فهي مركبة كهربائية جذابة على عدة أصعدة منها التصميم المبتكر وتجربة القيادة الكهربائية القائمة على الأداء، والكفاءة وخيارات نقل الحركة والبطاريات".

وبدورها، حصلت شاحنة فورد F-150 الجديدة كلياً على جائزة الشاحنة الخضراء العام استناداً لأسباب عديدة أبرزها المحرك الهجين الجديد. فمحرك PowerBoost سعة 3,5 لتر على طراز فورد F-150 لعام 2021 هو نظام نقل الحركة الوحيد من نوعه المتوفر على شاحنة بيك أب تحمل علامة تصميم فورد المتين. وأشادت المجلة أيضاً بهيكل شاحنة F-150 المصنوع من سبائك الألمنيوم عالية المتانة على غرار تلك المستخدمة في صناعة المركبات العسكرية، والذي يشكل عنصراً جوهرياً يميزها عن المركبات الأخرى ضمن فئتها.

وأضاف كوجان: "حققت فورد F-150 الجديدة كلياً لقب شاحنة العام الخضراء بكل جدارة نظراً للخصائص المتميزة الكثيرة التي تنفرد بها عن منافساتها. ويأتي طراز العام 2021 بتصميم جديد يمنحها مظهراً أكثر بهاء، بينما تمثل إضافة خيار المحرك الهجين بالكامل عاملاً فارقاً وحاسماً، فهي مزودة بنظام Pro Power Onboard الذي يضم مخارج بقدرة 120 و240 فولط لأغراض العمل ومواقع البناء".